الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

عضو مجلس النواب: قانون تنظيم السيارات سيفعل بعد 3 شهور وينظم مهنة "السايس" (فيديو)

الأحد 19/يوليو/2020 - 01:01 ص
أصول مصر

قال اللواء ممدوح مقلد عضو مجلس النواب، إن قانون تنظيم السيارات الجديد يهدف إلى محاولة السيطرة ومواجهة ظاهرة الفوضى الموجودة بالشارع المصري بسبب "ركن السيارات" الذي بدأ يتخذ مظهرا سيئا للشوارع.

وأضاف مقلد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أن هذه الفوضى أدت إلى تنامي فئة السياس والتي أسأت لوجه حضارة الشارع المصري.

وأشار، إلى أن "السايس" أصبح بلطجيا يمارس أعمال العنف ضد أصحاب السيارات للحصول على أموال منهم بالإكراه، وبالتالي هي نوع من أنواع فرض السيطرة على أصحاب السيارات.

وأفاد مقلد، أن هذه الظاهرة لم يكن يحكمها قانون سابق، لافتا أن الإجراء السابق للتعامل مع هذه الظاهرة هو اتهام السايس بمزاولة مهنة بدون ترخيص وفي النهاية يخرج بغرامة 10 جنيهات وبعدها يعود للمارسة النشاط مرة أخرى.

وأوضح، أن القانون الجديد يعمل على تنظيم وضبط الشارع المصري، لافتا أنه تم التنسيق بين الإدارة المحلية بالمحافظات ومديريات الأمن أن يكون لهم دور في الحد من الأماكن التي من الممكن أن يكون بها زحام داخلي.

وتابع، أن خلال 3 شهور سيكون القانون الخاص بتنظيم السيارات الجديد قد تم تفعيله بالشوارع وسيتم تعيين "سايس" وفقا لما سيقره قانون الإدارة المحلية بشروط ومواصفات محددة ليكون هو المسؤول الرسمي عن تنظيم حركة السيارات بالأماكن المزدحمة بشكل لائق وحضاري.