الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الفلبين تهدد منتهكي ارتداء الكمامة بالحبس والغرامة

الخميس 23/يوليو/2020 - 12:16 ص
الفلبين تهدد منتهكي
الفلبين تهدد منتهكي ارتداء الكمامةبالحبس والغرامة

حذرت السلطات الفلبينية اليوم الأربعاء من أنه يمكن أن يواجه المزيد من الأشخاص الاعتقال بسبب عدم ارتدائهم أقنعة الوجه (الكمامة) في الأماكن العامة وعقوبة تصل إلى الحبس 30 يوماً، مع تشديد الحكومة لفرض القيود من أجل مكافحة وباء كورونا.

وقال وكيل وزارة الداخلية جوناثان مالايا: «سوف نعتقل المزيد من الأشخاص الآن... فليكن هذا تحذيراً للجميع، برجاء الاستماع واتباع البروتوكولات».

وقال وزير الداخلية إدواردو آنو عقب اجتماع مع مسؤولي الحكومات المحلية لمناقشة معايير العقوبات، إن مخالفي بروتوكولات الحجر الصحي سوف يواجهون غرامة تصل إلى 5 آلاف بيزو (100 دولار).

وأفاد أنه سوف يكون هناك تطبيق موحد للمعايير الصحية وعدد الأيام في السجن في حال الانتهاكات وعدم ارتداء الكمامة... «نقترح 10 إلى 30 يوماً، وأن تصل عقوبة انتهاك قواعد التباعد الاجتماعي أيضاً إلى الحبس من 10 إلى 30 يوماً».

وأشار الناطق باسم الشرطة الوطنية برنارد باناك إلى أنه في حين أن معظم الفلبينيين يرتدون بالفعل الكمامات عند الخروج، لا يزال البعض لا يتبعون البروتوكول، في حين أن البعض الآخر لا يرتدونها بشكل صحيح.

وقال لمحطة إذاعة مانيلا «دى.زد.إم.إم»، إنه من المسموح للأشخاص خلع الكمامات لفترة وجيزة لتناول الطعام أو الشراب، «ولكن إذا لم يتمكنوا من إبراز الكمامات عند التفتيش، فسوف يتم القبض عليهم».