الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

سوديك تستهدف توقيع عقود مقاولات بقيمة 3 مليارات جنيه 

السبت 25/يوليو/2020 - 11:27 م
أصول مصر
المهندس ماجد شريف ، العضو المنتدب لشركة " سوديك "
المهندس ماجد شريف ، العضو المنتدب لشركة " سوديك "

تستهدف شركة السادس من أكتوبر للتنمية " سوديك " ابرام عقود مقاولات بقيمة 3 مليار جنيه خلال العام الحالى .

 

وقال المهندس ماجد شريف ، العضو المنتدب لشركة " سوديك " فى تصريحات خاصة لـ " أصول مصر " ، أن الشركة تسير فى خطتها المحددة فى الانفاق الاستثمارى والمشروعات المستهدف تنفيذها خلال العام الجارى على الرغم من التحديات التى واجهت القطاع العقارى نتيجة تفشى فيروس كورونا وتراجع مبيعات الربع الاول من العام لعدم وضوح الرؤى وتطبيق الاجراءات الاحترازية . 

وأشار الى ان الشركة حددت خطة استثمارية بقيمة 3.740 مليار جنيه خلال العام الجارى وتسير فى تطبيقها بصورة كاملة . ووقعت سوديك عقود انشاءات بقيمة 1.2 مليار جنيه لتنفيذ مشروع "سوديك ايست " بشرق القاهرة والذى يتم تنفيذه بالشراكة مع شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير . 

الانفاق الاستثمارى يعكس قوة المركز المالى للشركة ووضعنا سيناريوهات للمبيعات المتوقعة بعد التغيرات الاخيرة 

وأكد المهندس ماجد شريف أن سير الشركة فى تنفيذ خطتها الاستثمارية المحددة رغم التحديات يعكس قوة مركزها المالى من حيث التدفقات النقدية ، كما ان التسهيلات البنكية الممنوحة لم يتم استخداها بالكامل و تمتلك " سوديك "  علاقات قوية مع البنوك نتيجة لسابقة اعمالها المميزة والتزامها المعهود ولذلك لديها عروض للعديد من التسهيلات الائتمانية حال رغبتها فى ذلك .

وأوضح أن الشركة قد لاتتمكن من تحقيق المبيعات التى كانت تستهدفها خلال العام والتى تقدر بـ 8.4 مليار جنيه وذلك للتبعيات السلبية لتفشى جائحة " كورونا " خلال الاشهر الماضية والتى اثرت على العالم أجمع متابعا " ومع ذلك لدينا توقعات متفاءلة للغاية بتحسن المبيعات خلال النصف الثانى من العام ."  

وأضاف انه تم وضع سناريوهات مختلفة للمبيعات المتوقعة فى ضوء المتغيرات الاخيرة وسيتم عرضها على مجلس ادارة الشركة لتحديد المبيعات المستهدفة فى الفترة المقبلة .

18 % من مبيعات سوديك بالربع الاول من العام الجارى للاجانب 

واكد العضو المنتدب لشركة " سوديك " ان جائحة كورونا فرضت على الشركات الابتكار فى الاليات التسويقية فكانت الشركة تعد منظومة جديدة للتسويق الالكترونى واسهمت ازمة كورونا فى التعجيل باستخدام تلك الالية والتى مكنت الشركة من التواصل مع العملاء فى الظروف الصعبة التى مر بها السوق كما تم التواصل مع العملاء خارج مصر والذين مثلوا خلال الربع الاول 18 % من مبيعات الشركة .

واعرب عن تفاؤله بتعافى السوق العقارى وقدرته على تخطى الازمة حيث ان السوق  قائم على أسس قوية تمكنه من عبور التحديات سريعاً فقد يشهد حالة من الهدوء نتيجة المتغيرات السلبية ولكنه سرعان مايعود الى طبيعته ثم تحدث  الانطلاقة وظهر ذلك فى الازمة المالية العالمية 2008 وثوارت 2011 و2013 . 

وأشار الى ان السوق المصرى مدعوم بحجم الطلب الحقيقى والهائل على الوحدات السكنية وعجز المعروض والمنتج على تلبيته فالفجوة فى حجم الطلب مستمرة ومتنامية كما يتسم غالبية الشعب المصرى بالاعمار الصغيرة ووجود طموحات دائمة بالخروج من السكن بالاحياء القديمة الى مدن المجتمعات العمرانية الجديدة .