الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

مركز الشرق الأوسط التابع لجامعة مانشستر ومعهد دبي العقاري يعقدان شراكة استراتيجية للمواهب‎

الأربعاء 29/يوليو/2020 - 01:19 م
أصول مصر

وقع مركز الشرق الأوسط التابع لجامعة مانشستر مذكرة تفاهم مع معهد دبي العقاري، لتعزيز التعاون في مجالات التعليم العالي والتدريب والتطوير المهني للمختصين والخبراء العاملين في قطاع العقارات بالمنطقة. 

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار برنامج الشراكة الاستراتيجية للمواهب الذي أطلقته جامعة مانشستر في منطقة الشرق الأوسط، حيث تم التوقيع عليها من قبل هند عبيد المري، المدير التنفيذي لمعهد دبي العقاري، ورندة بسيسو المدير التنفيذي لمركز الشرق الأوسط التابع لجامعة مانشستر التي أعلنت مؤخرًا عن إطلاق برنامج الماجستير العقاري بنظام الدوام الجزئي، والموجه للعاملين في القطاع العقاري بالمنطقة.

 ويوفر برنامج الشراكة الاستراتيجية للمواهب الذي أطلقته الجامعة إطار عمل منظّمًا للتعاون الفاعل مع خبراء وهيئات القطاع والشركات والمؤسسات الأخرى. 

وستركز الشراكة بين المعهد والجامعة على تعزيز الوصول إلى برامج التعليم العالي والتعليم المهني، بما في ذلك برنامج ماجستير إدارة الأعمال وماجستير العلوم في الإدارة العقارية بنظام الدوام الجزئي، إلى جانب توفير فرص الأبحاث والدراسات والمشاريع الحيّة، بدعم من خدمات التوظيف التي توفرها الجامعة، لإثراء التجربة التعليمية لطلاب الجامعة والمعهد. 

وعلاوة على ذلك، ستتاح فرص التواصل والتعارف المهني بين الخبراء والمختصين في منطقة الشرق الأوسط. 

 وفي تعليقها على توقيع مذكرة التفاهم قالت هند عبيد المري: "تمثل هذه المذكرة خطوة على طريق لتعزيز خدماتنا للباحثين عن المعرفة والراغبين بالحصول على مؤهلات تعليمية متميزة. إننا نفخر بتوفير هذه الموارد التعليمية للخبراء والمختصين، لمساعدتهم على تطوير مهاراتهم من جهة، ودعم مكانة دبي المتميزة على الصعيد العالمي من جهة أخرى. 

ومن خلال دمج برامجنا وخبراتنا مع برامج جامعة مانشستر، فإننا نفتح آفاق رحبة لخبراء القطاع العقاري في مختلف المجالات، لتحقيق طموحاتهم ومساعدتهم على اكتساب خبرات مهمة في القطاع على الصعيدين الإقليمي والعالمي".