السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

وكيل وزارة التموين بالقاهرة يكشف أسباب خفض وزن رغيف الخبز (فيديو)

الثلاثاء 18/أغسطس/2020 - 10:21 م
أصول مصر

قال الدكتور عبد النعيم حامد وكيل أول وزارة التموين بالقاهرة، إن وزارة التموين عقدت عدة اجتماعات مع كافة أصحاب شعبة المخابز على مستوى الجمهورية لبحث خفض وزن رغيف الخبز.

 

وأضاف حامد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسؤوليتي المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن أصحاب المخابز كانت لهم مطالب في إعادة النظر في تكلفة انتاج الخبز بسبب ارتفاع أسعار الغاز والسولار وأجور العاملين بالمخابز.

 

وأشار، إلى أن وزارة التموين اتفقت معهم على إعادة حساب التكلفة الانتاجية للجوال الواحد للدقيق ورفعت الانتاجية من 213 جنيه إلى 265 جنيه، وهي تشمل الزيادات التي طرات مؤخرا عليها.

 

وأفاد حامد، أن هناك أنواع من الخبز يتم انتاجها منها الرغيف الطري والرغيف الملدن ورغيف ماو والرغيف المجري، لافتا أن وزارة التموين ترأى لها أن توحد انتاج الرغيف وقامت بتزويد الجوال من 1250 رغيف إلى 1450 جنيه لزيادة التنافسية.

 

وأوضح، أن تقليص وزن رغيف الخبز من 110 جرام إلى 90 جرام يأتي في مصلحة المواطن حيث يتم تطوير الرغيف وتقديمه للمواطن بصورة جيدة، لافتا أن حصة المواطن والمخابز من الخبز ثابته ولن تتغير.

 

ونوه وكيل أول وزارة التموين بالقاهرة، على أن هذا الإجراء بتخفيض وزن رغيف الخبز من 110 جرام إلى 90 جرام يأتي للحفاظ على على منظومة تأمين صحي واجتماعي لعمال المخابز والحماية الاجتماعية لهم في ظل ارتفاع الأسعار وفي ظل أزمة فيروس كورونا الراهنة.