الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

جهود مكثفة بالمحافظات لإزالة التعديات على أراضي الدولة ومخالفات البناء

الخميس 20/أغسطس/2020 - 09:08 م
أصول مصر

شنت الأجهزة التنفيذية في العديد من المحافظات، اليوم الخميس، حملات لإزالة التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء العشوائي.

في محافظة أسوان

وجه المحافظ أشرف عطية بالاستمرار في تنفيذ أعمال الإزالة الفورية لمختلف أشكال التعدى من خلال الحملات المكبرة من أجل التصدى الحازم لأية حالات تعد جديدة أولاً بأول.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تنفيذ أعمال الإزالة الفورية لتعديات على أراضي الدولة بمساحة 400 م2 بقرية الكاجوج التابعة لمركز كوم أمبو، كما تم أيضًا تنظيم حملة مكبرة بنطاق قرية أبو الريش التابعة لمركز أسوان والتي استمرت على مدار يومين حيث أسفرت جهود الحملة عن تنفيذ 36 قرار إزالة بإجمالى مساحة أكثر من 13 ألف م2.

في محافظة البحيرة

و شدد محافظ البحيرة هشام آمنة، على ضرورة استمرار المتابعة اليومية لحالة المصارف والمجاري المائية بنطاق المحافظة للحفاظ عليها من التلوث، وكذلك إزالة كافة أشكال التعدي عليها، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ 39 قرار إزالة تعديات على مساحة 7910 م2 .

وفي محافظة كفر الشيخ

وقال المحافظ جمال نور الدين، إنه تمت إزالة 21 حالة تعد على الطريق الدولي الساحلي المقابل لبحيرة البرلس، إضافة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، والمباني المخالفة على مساحة 8519 مترا.

وأضاف أنه تم مد الفترة المقررة للتصالح في مخالفات البناء إلى 15 سبتمبر المقبل، مشددا على عدم التهاون في إزالة التعديات على أملاك الدولة، والأراضي الزراعية ، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.