الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

المركزي الامريكي: تراجع الدولار سيخفف قيود اقتراض المستثمرين

الخميس 27/أغسطس/2020 - 08:58 م
أصول مصر

قال البنك  المركزي الأمريكي ان انخفاض  قيمة الدولار، سيؤدي  الي ارتفاع قيمة الأصول بالعملة المحلية إلى تخفيف قيود اقتراض المستثمرين وذلك سيسمح لـ  مراكز أكبر في الأصول بالعملة المحلية، والتي بدورها تغذي ارتفاع أسعار الأصول المحلية، وظروف مالية أسهل،ونشاط محلي أقوى".

وتابع  بنك "جولدمان ساكس قائلا ": "صحيح أن ضعف العملة الأمريكية هو خبر سيئ بالنسبة لمقرضي الدولار، لكن ميلهم للإنفاق من المرجح أن يكون أقل بكثير من ميل المقترضين بالدولار".

وقال محللون في بنك "جولدمان ساكس" إن المزيد من الهبوط للدولار الأمريكي من شأنه أن يمثل دفعة لنمو الاقتصاد العالمي.

وأضاف المحللون في البنك  الأمريكي بقيادة "ديان سترفين" و"سيد بوشان" في مذكرة للعملاء، نقلها موقع "ماركت ووتش" اليوم الخميس، أن هبوط الدولار قد يعطي دفعة للنمو العالمي نظرًا لأنه هو العملة الاحتياطية العالمية، فإن معظم التجارة العالمية مقومة بالدولار حتى عندما لا تكون الولايات المتحدة طرفًا مقابلًا.

وانخفض مؤشر الدولار المرجح للتجارة بنسبة 7 بالمائة ذروته في مارس الماضي، ويتوقع "جولدمان ساكس" تراجعه بنحو 15 بالمائة من أعلى مستوياته.

ومن شأنه انخفاض قيمة الدولار أن يقلل من تكلفة الواردات بالعملة المحلية، وبالتالي يعزز الطلب عليها ويزيد حجم التجارة والإنتاج.

وأوضح المحللون أن انخفاض قيمة الدولار بنسبة 10 بالمائة مقابل جميع العملات الأخرى مرتبط بارتفاع بنسبة 5 بالمائة في حجم التجارة العالمية غير الأمريكية.