الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

العبار : ندعم الإدارة الذاتية و نركزعلى المواهب وليس على الألقاب

السبت 29/أغسطس/2020 - 07:09 م
أصول مصر

تعليقا على إلغاء المسكيات الوظيفية فى إعمار قال محمد العبار رئيس مجلس إدارة اعمار خلال رسالة بريد إلكتروني أرسلها  إلى الموظفين، قائلا : ”يجري هذا التحرك نحو دعم الإدارة الذاتية داخل المؤسسة، وذلك على الرغم من اندلاع أزمة فيروس كوفيد-19، والتي لا تزال مستمرة حتى الآن، لتأكيد “تركيز الشركة على المواهب، وليس على الألقاب.

وتابع قائلا “لقد أجبرتنا ظروف الوباء التي وقعت مؤخرًا على التوقف والتفكير في كل جانب من جوانب عملنا، المنتجات التي ننتجها، والأنظمة التي نستخدمها، والأشخاص الذين نوظفهم – والأهم من ذلك، الثقافة التي نصنعها.

وعقب “ستكون التحديات التي نواجهها الآن أكبر من أي وقت مضى، ولهذا أريد الآن أن نركز على المواهب، وليس على الألقاب”.

أشار  العبار قائلا : “نعم، ستكون هناك حاجة بالطبع إلى الهياكل التنظيمية، ولكني أعتقد أن كل عضو في مؤسستنا يضيف قيمة كبيرة لها.

ولفت الي ان شركة إعمار ليست مجموعة من الأفراد الموهوبين بل هي فريق كامل فريق من المواهب الرائعة.

وكشف العبار  عن أصغر تغيير سيكون له أقوى التأثيرات للأجيال القادمة ولكي   تستمر شركة إعمار في نجاحها من الضروري أن يشعر كل فرد من فريق العمل بالقدرة على المساهمة في نجاح الشركة. ويجب أن يحدث ذلك انطلاقًا من مواهبهم وشغفهم بالعمل الذي يقومون به”.

وأضاف العبار قائلا : “أريد أن أتأكد من أن الدافع وراء هذا الإجراء يعكس قيمنا وجيناتنا الداخلية والتزامنا بإثراء حياة الأشخاص من خلال تحقيق المكاسب المشتركة، واتخاذ قرارات جريئة، وعرض القدرة على التنفيذ السريع.

وقال :”من الآن فصاعدًا، سنتعهد بالتركيز على النمو والتطوير المستمر. وسنستثمر في تطوير مهارات وقدرات أولئك الذين ساعدونا على تحقيق النجاح الذي وصلنا إليه فيما مضى، والذين سيكونون جزءًا من رحلة نجاحنا في المستقبل”.

ويُعد إلغاء إعمار للمسميات الوظيفية جهدًا مُبتكرًا تبنته عدد قليل من الشركات على مستوى العالم في الماضي القريب، مع كون أحد أكثر الأسماء البارزة هو متاجر زابوس للبيع بالتجزئة المملوكة لشركة أمازون في عام 2014، على الرغم من أنه تم الإبلاغ منذ ذلك الحين أن المؤسسة قد صرفت النظر عن فكرة الإدارة الذاتية.

وأضاف العبار في رسالته أنه أيضًا سيخضع هو نفسه لهذه السياسة الجديدة في إعمار وفي رمزية واضحة تعكس تطبيق القرار على الجميع، ووقّع على بريده الإلكتروني باسم “محمد العبار أبو راشد”، والذي يشير إلى أنه ببساطة الأب الذي يتبنى الجميع ويؤكد على أن الشركة فريق متساو من حيث الأهمية.