الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

محافظ الفيوم يكشف تفاصيل مبادرة المحافظة مع البنك الأهلي لتسهيل إجراءات التصالح في مخالفات البناء (فيديو)

الخميس 03/سبتمبر/2020 - 12:36 ص
أصول مصر

قال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إن في نفس الوقت الذي تتخذ فيه الدولة وأجهزتها الإجراءات الصارمة تجاه مخالفات البناء، إلا أنها تعمل على خلق حلول بديلة في مسألة التصالح في بعض مخالفات البناء في حالة التعثرات المالية عند بعض المتقدمين للتصالح.

 

وأضاف الأنصاري خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسؤوليتي المذاع عبر فضائية صدى البلد، أنه قد تم عقد اجتماع خلال الإسبوع الماضي مع عدد من ممثلي البنوك الحكومية بالمحافظة لعرض الأدوات التمويلية المتاحة في البنوك مع وضع التسهيلات الإئتمانية الممكنة ويتم التعامل مع الراغبين في الحصول على قروض لتسهيل سداد هذه الغرامات.

 

وأشار، إلى أن بالأمس كان هناك لقاء مع مثلي البنك الأهلي وعرضوا تسهيل هذه العملية من خلال أدوات السداد المتاحة الحالية في البنك.

 

وأوضح محافظ الفيوم، أنه سيتم الإعلان عن تلك المبادرة في المركز التكنولوجي بالمحافظة ومن خلال هذا المركز يستطيع أن يقوم المواطن الراغب في التصالح أن يسجل بياناته بالمركز للتعامل معه بعد ذلك.

 

وأفاد الأنصاري، أن المواطن عند التقدم للتصالح ويرغب في تقسيط قيمة التصالح نتيجة تعثرة سيقوم بتسجيل بياناته بالمركز التكنولوجي الذي سيقوم بتجميع الأسماء وإخطار فروع البنوك الموجودة بالمحافظة ثم يتواصل البنك بعد ذلك مع الراغبين في هذه القروض التمويلية ودراسة كل حالة على حدة لمعرفة كيفية سداد تلك الأقساط.

 

ونوه المحافظ، أن دفع الـ 25 % هي الحد الأقصى لجدية التصالح، والمحافظة تدير هذا الملف بشكل جادي للغاية وأيضًا هناك مبادرة مع المتقدمين للتصالح والتنسيق للحصول على قروض لتسديد غرامات التصالح.

 

وأكد محافظ الفيوم، أن وأشار إلى تقديم 80% من المخالفين بالفيوم طلبات للتصالح حتى الآن، لافتًا إلى أن 30 سبتمبر هو آخر موعد لتقديم طلب للتصالح.