الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الخارجية تنظم لقاءات في واشنطن مع خبراء لمناقشة تطورات مفاوضات سد النهضة

الجمعة 11/سبتمبر/2020 - 09:57 م
أصول مصر

كشفت  وزارة الخارجية عن تنظيم لقاءات في واشنطن مع خبراء في مجال الري لمناقشة تطورات مفاوضات سد النهضة.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد حافظ، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، اليوم الجمعة: "عقدت سفارة مصر في واشنطن اليوم ندوة هي الأولى في سلسلة لقاءات تنظمها وزارة الخارجية مع خبراء في إدارة الموارد المائية والري وأعضاء بمراكز أبحاث في عدد من العواصم

 

 

وأشار إلى أن اللقاءات ستناقش تطورات مفاوضات سد النهضة وشرح المواقف المصرية في هذا الشأن واستعراض جهود مصر للتوصل لاتفاق عادل حول سد النهضة.

وأعلنت وزارة الري، في 28 أغسطس الماضي، عن التوصل لتوافق بين الأطراف الثلاث -مصر وإثيوبيا والسودان- على إرسال رؤاها منفردة للاتحاد الأفريقي حول مستقبل المفاوضات.

وأوضحت وزارة الري والموارد المائية المصرية، حينها، استمرار عدم التوافق بين الدول الثلاث حول العديد من النقاط القانونية والفنية بشأن النسخة الأولية المجمعة المشار إليها والمعدة بواسطة الدول الثلاث، والتي لم ترقَ بعد إلى عرضها على هيئة مكتب الاتحاد الأفريقي برئاسة جنوب أفريقيا.

وقال وزير الري والموارد المائية السوداني ياسر عباس، في 29 أغسطس الماضي، إن بلاده حريصة على التفاوض بشأن سد النهضة الإثيوبي شريطة أن يؤدي إلى نتائج، مشيرا إلى أن المفاوضات الثلاثية بين مصر والسودان وإثيوبيا، هي السبيل الوحيد للوصول لاتفاق، مطالبا الاتحاد الأفريقي بتعديل الطريقة الحالية للتفاوض.