الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

نفيسة هاشم: وزير الإسكان وافق على تخفيض بنسب من 15 إلى 20% للتصالح في المدن الجديدة (فيديو)

الإثنين 14/سبتمبر/2020 - 01:28 ص
أصول مصر

قالت المهندسة نفيسة هاشم رئيس لجنة الرد على استفسارات قانون التصالح في مخالفات البناء بوزارة الإسكان، إن وزير الإسكان عاصم الجزار استجاب لمطلب تخفيض متر التصالح بالمدن الجديدة مثلما الحال بالمحافظات.

 

وأضافت هاشم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية المذاع عبر فضائية إم بي سي مصر، أن المدن الجديدة تتميز بأنها تتمتع بالخدمات والتخطيط بالإضافة إلى أن البعد الحضاري والعمراني يختلف عن المحافظات.

 

وأشارت، إلى أنه مع ذلك هناك بعد أخر خاص بتخفيض نسب قيمة التصالح بالمدن الجديدة وهو الذي استجاب له وزير الإسكان بتخفيض النسب من 15 إلى 25% مع مراعاة المستوى العمراني لهذه المدن الجديدة.

 

وأوضحت نفيسة هاشم، أن نسبة التخفيض تحدد بالأعلى مستوى بين المدن، مشيرة إلى أن مدن مثل القاهرة الجديدة والشيخ زايد  وهما الأعلى في المستوى سوف يكون نسب تخفيض التصالح بـ 15% يليهم بعد ذلك تخفيض 20% لمدن الشروق والعبور والعبور الجديدة ودمياط الجديدة وأكتوبر وأكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر.

 

وتابعت، أن باقي المدن منها بدر ومدينة 15 مايو وسفنكس الجديدة ستكون نسبة الخصم فيها 25% وستحدد بناء على سعر المتر السابق تحديده بقرار من المحافظ الواقع بنطاقه المدينة الجديدة.

 

وأفادت، أن وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار راعى في هذا القرار البعد الإجتماعي لبعض المواطنين القاطنين في تلك المدن الجديدة.