الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

سوق العقارات يزدهر في جنوب فلوريدا بدعم انخفاض الفائدة البنكية

الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 10:59 ص
أصول مصر

شهد سوق الإسكان في جنوب فلوريدا ازدهاراً خلال الفترة القليلة الماضية، حيث أصبح الأفراد وبعد جائحة COVID-19 بإمكانهم العمل وأداء وظائهم عن بُعد في أي مكان، وهو ما يعني أنه أصبح بمقدور المواطنين بمدن الشمال الحصول على عقارات ملائمة لهم بمدن الجنوب.

وبالنظر إلى معدلات العرض والطلب على العقار في فلوريدا سنجد أن من المالكين هم الذين يتمتعون بالميزة الآن، كما أن حركة البيع والشراء ستفيد وكلاء العقارات المحليين والذين يجب عليهم أن يفكروا في كيفية الاستفادة بشكل أفضل.

وأظهر تقرير جديد أن فلوريدا أصبحت وجهة شهيرة لمشتري المنازل من مناطق مثل نيويورك وشيكاغو وبوسطن. حتى إيجارات منازل الأسرة الواحدة ترتفع في جنوب فلوريدا ، حيث تختار بعض العائلات خيارًا أكثر أمانًا حتى يستقر السوق.

قال تشاك لوتشيانو من شركة South Florida Luxury Advisors في بوكا راتون إنه لم ير أي شيء مثل ذلك خلال 21 عامًا قضاها في هذه الصناعة، أنه لطالما كانت فلوريدا وجهة يخطط الناس للانتقال إليها، واضاف "لقد سرَّع فيروس Covid-19 ذلك ، على ما أعتقد. كانت الأشهر الأربعة الماضية أكثر الشهور الأربعة ازدحامًا في مسيرتي المهنية.

معظم المشترين لي من المدن الكبرى يحاولون الخروج من المناطق المكتظة بالسكان." وعلى صعيد أخر لا يزال عقار بوكا راتون الذي تبلغ مساحته 41.010 أقدام مربعة والذي بناه جون هنري، الذي يمتلك نادي بوسطن ريد سوكس وعملاق كرة القدم ليفربول، معروضًا في السوق بعد تسعة أشهر على الرغم من خفض السعر 10 ملايين دولار في مارس، حيث تم إدراج العقار الفخم المستوحى من الطراز الآسيوي الآن مقابل 15 مليون دولار ، ويطلق عليه اسم طاشون ، وهو ما يعني "بيت السلام". وأوضح جاكي تيديسكو من United Real Estate Advisors في ويستون إن أكبر شيء يمكن للبائعين القيام به هو تقييم ممتلكاتهم من قبل محترف، وهو ما يضمن الوصول إلى أفضل سعر، وأضاف "لا يهم نوع السوق ، قم بتسعير عقارك بالقيمة السوقية واحصل على رأي متخصص، عليك المقارنة مع العقارات الأخرى في المنطقة."

وأشار إلى أنه هناك مجموعة من المزايا للمشترين المحتملين، فأسعار الفائدة أصبحت أقل من ذي قبل، مما يسمح للمشترين بشراء منزل أكثر مما كان يمكنهم في السابق، وتوجه بالنصح للمقبلين على شراء الوحدات السكنية، بأنه يجب عليهم الحصول ضمان الموافقة المسبقة للحصول على قرض، حيث يتم تشديد متطلبات الإقراض في سبيل محاول البنوك حماية نفسها.

ومن جانبه أوصى كلاهما بالتواصل مع وكيل عقارات محلي بدلاً من الخوض في العملية بمفرده، حيث يمكن للوكيل المحلي العثور على منزل يناسب مواصفات المشتري، ومساعدته في الحصول على عقارات في مناطق تعليمية أفضل أو العثور على منازل للأزواج الأصغر سنًا، او القريبة من منطقة البارات والمطاعم، والأهم من ذلك أنه يمكن لوكيل العقارات المحلي أيضًا العثور على عقار في موقع لن يفقد الكثير من قيمته في السوق الدورية.

وفي ذات السياق قال لوتشيانو: "ألق نظرة على المناطق التي حافظت تاريخيًا على قيمها في الأسواق الصاعدة والهابطة، وإذا كنت ستستثمر عندما يكون السوق في الجانب الأعلى، فافعل ذلك باستخدام هذه المعايير".