الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

السيسي: توفير برامج تأهيل للشباب فى مجال التكنولوجيا بتكلفة تصل من 3 آلاف إلى 100 ألف جنيه

الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 01:47 م
أصول مصر

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الدولة سعت إلى الدخول مبادرات الاتصالات وتأهيل الشباب المصرى للسوق العالمى، بتنفيذ برامج تتراوح التكلفة من 3 آلاف جنيه إلى 100 ألف جنيه.

 

وقال الرئيس  خلال كلمته فى افتتاح عدد من المشروعات التعليمية الجديدة: "دائما ما يقال إن عدد البشر الكبير عبء ولكن إذا تم البحث والنظر إلى الفرص الموجودة سواء على مستوى الوطن أو الإقليم أو العالم، يمكننا أن نوفر فرصة لأولادنا على الالتحاق بسوق الاتصالات من خلال توفير الكفاءة والمواصفات المطلوبة لدخول المجال بقوة لأن لدينا شباب كبير وواعى". 

 

وأضاف الرئيس ، أن الدولة المصرية تنفذ برامج تأهيل للشباب للعمل فى هذا المجال المهم وهذه البرامج عالية القيمة، حيث تترواح التكلفة من 3 آلاف جنيه إلى 100 ألف جنيه، قائلا: "لو عندنا 20 ألف شاب، الدولة جاهزة لتوفير مستوى التدريب حتى لا يتصور الموضوع متاح داخل الوعاء، ولو عندنا 100 ألف شاب قادرين نوفر تدريب من تكلفة 100 ألف جنيه وبالتالى التكلفة تصل إلى 10 مليارات جنيه، المبادرات ليست على حساب المواطن ولكنها شكل من أشكال توفير فرص العمل". 

 

وتابع الرئيس السيسى: "نريد أن يكون لدينا 100 ألف شاب فى هذا المجال يأكل ويكسب جيد، ومجال لأسرته، والموضوع يحتاج أن يصل إلى الناس والأسر.

 

وقال الرئيس السيسى: المهندس مصطفى مدبولى أعطى مثالا بدولة أوروبية، وهناك دول تطلب شباب للعمل، وهذا يتوفر من خلال الكفاءة العالمية التى تحقق وتقابل مطالبهم.