الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

سوديك توقّع مع البنك العربى الافريقى تسهيل ائتماني بـ 2.57 مليار جنيه لتمويل مشروع “Villette”

الأحد 20/سبتمبر/2020 - 04:58 م
أصول مصر

أعلنت شركة السادس من اكتوبر للتنمية " سوديك " عن توقيع شركة سوريل للاستثمار العقاري" المملوكة لسوديك بالكامل " حزمة تمويلية متوسطة الاجل بقيمة 2.57 مليار جنيه مع البنك العربي الأفريقي الدولي لتمويل مشروع "Villette" وفقًا لقانون البنك المركزي لتمويل المطورين العقاريين.

وسيتم استخدام التسهيل الائتماني في تمويل العمليات الانشائية لمشروع "فيليت" بالقاهرة الجديدة والذي يتضمن إقامة وتشطيبات نادي فيليت الرياضي.

وأطلق مشروع فيليت عام 2014 على مساحة 301 فدان ويقع في أرقى الأحياء بالقاهرة الجديدة ذات الموقع الاستراتيجي المتميز، و قامت سوديك بتسليم حوالي 600 وحدة بالمشروع، حيث بدأ تسليم مراحله الأولى منذ عام 2018 و يضم المشروع منازل عائلية منفردة، بالإضافة لعدد من المباني السكنية الراقية.

ومن المقرر أن يضم المشروع ناديًا رياضيًا مصممًا وفقًا لأعلى المعايير الدولية، ويديره نادي Club S الذراع الرياضي لشركة سوديك.

وقال ماجد شريف العضو المنتدب لشركة سوديك: " إنّ علاقتنا الاستراتيجية طويلة الأجل مع البنك العربي الأفريقي الدولي كانت من العوامل الرئيسية لإنجاز اجراءات تسهيل ائتماني بهذا الحجم الكبير. فخلال العام الحالي المليء بالتحديات، يُعتبر هذا التسهيل الائتماني شهادة فعلية على مصداقية سوديك الكبيرة كمطور عقاري وقوة مركزها المالي، وهو ما تؤكده ثقة البنوك المصرية الرائدة في قدرة سوديك على الوفاء بالتزاماتها".

وقال شريف علوى، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس ادارة البنك العربي الافريقى "إن ريادة البنك العربي الافريقى الدولي في مجال تمويل المطورين العقاريين تستند إلى خبرته الطويلة في تقديم حلول متكاملة لتوفير السيولة اللازمة للإسراع في تنفيذ المشاريع وزيادة الاستثمار وإمكانات قوية في إتاحة التسهيلات التمويلية التى تتماشى مع إحتياجات المستثمرين و المطورين العقاريين.

وتابع " تعتبر شركة "SODIC" من شركاء نجاحنا فى قطاع التطوير العقارى، حيث أن علاقتنا طويلة المدى لهى أكبر دليل على توافق رؤى الكيانين و تعكس ثقتنا فى أداء شركة "SODIC" على تنفيذ مشروعات ذات ثقل في السوق العقاري المصرى ونحن نتطلع دوماً للمزيد من التعاون معاً."