الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

مساعد نائب هيئة المجتمعات العمرانية: 3 طرق للاستعدادات لمواجهة الأمطار الغزيرة بالمدن الجديدة (فيديو)

الثلاثاء 29/سبتمبر/2020 - 11:37 م
أصول مصر

قال المهندس جمال طلعت مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن الهيئة لديها اتخذت إجراءات تقليدية وإجراءات تدعيم وإجراءات غير تقليدية لمواجهة الشتاء والأمطار والسيول في كافة المدن الجديدة.

 

وأضاف طلعت خلال مداخلة مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج مساء dmc المذاع عبر فضائية dmc أن، بالنسبة للإجراءات التقليدية فتتمثل في شبكات صرف الأمطار والمرتبطه بشبكات الصرف الصحي وبالتالي يتم تطهير تلك الشبكات الموجودة ويتم رفع طرمبات الصرف الصحي التي ترفع مياه الأمطار الموجودة.

 

وأشار، إلى أنه بالنسبة لإجراءات التدعيم فإنه يتم تدعيم شبكات الصرف الصحي لاستيعاب صرف الأمطار الغزيرة، لأنه خلال أخر عامين بدأت مصر تشهد أمطار غزيرة لم تكن تشهدها من قبل وصلت لحد السيول ولمدة ساعات.

 

وتابع، أنه بالنسبة لدعم شبكات الصرف الصحي فيتم تزويدها بأقطار مواسير الصرف الصحي بالإضافة إلى ازدواج للخط وتدعيم الترومبات التي يتم صرفها من الأحياء إلى مكان تصريق الصرف الصحي.

 

وأوضح طلعت، أنه بالنسبة للأعمال الغير تقليدية التي تستعد بها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فهي عبارة عن الاستعددات ببيارات بقطر 5 متر وعمق من 7 إلى 8 متر ويتم اختيار أماكنها بالأماكن التي بها نفاذية للتربة لامتصاص كميات المياه الموجودة.