الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

أُنسي ساويرس :نطبق استراتيجية ترتكز على التعليم الرياضي وتخريج لاعبين للأسواق العالمية

الأحد 04/أكتوبر/2020 - 02:36 ص
أصول مصر
أُنسي ساويرس -رئيس مجلس إدارة شركة «زد» للاستثمار الرياضي
أُنسي ساويرس -رئيس مجلس إدارة شركة «زد» للاستثمار الرياضي

أكد أُنسي ساويرس -رئيس مجلس إدارة شركة «زد» للاستثمار الرياضي- أن الشركة تطبِّق استراتيحية خاصة في مجال الاستثمار الرياضي لا تعتمد على بناء أندية وملاعب فقط أو تدريب لاعبين، بل تهتم بتقديم تعليم رياضي على أعلى مستوى بخبرات عالمية، فالرياضة ليست لاعب كرة فقط.

وأضاف: «نهدف إلى أن يصبح لدينا 20 لاعبًا مثل محمد صلاح».

ولفت إلى أنه لتحقيق ذلك تعاونت الشركة مع نادي بروسيا دورتموند الألماني لأول مرة في إفريقيا لرعاية مواهب كرة القدم الشابة في قطاع الناشئين وتدريبها، وتتضمن الشراكة أن يقوم نادي بروسيا دورتموند بالإشراف الفني على قطاع الناشئين والبراعم وأكاديمية «زد إف سي» ومتابعة المدربين كذلك، لضمان توفير التدريب الكافي للمواهب الواعدة.

وأطلقت «زد» فرق جديدة للناشئين والبراعم ليصل عدد فرق الناشئين إلى 9 فرق من بين مواليد 2001 حتى عام 2011، ومن المقرر لهم المنافسة والمشاركة في الدوري المصري في موسمه الجديد.

ويشارك في الجهاز الفني والإداري الخاص بالفرق عدد من الكوادر الرياضية تتضمن أحمد غانم سلطان في منصب مخطط أحمال، ومحمود صادق الذي يشغل منصب المدير الفني لفريق مواليد 2011، وأحمد معوض ليتولى منصب المدير الفني لفريق مواليد 2010، ومحمد عبد العزيز أحمد مديرًا فنيًّا لفريق مواليد 2009.

كما يشغل أسامة عبد الله منصب المدير الفني لفريق مواليد 2007، ويعمل محمد عز في منصب المدير الفني لفريق مواليد 2006، وتامر حفني المدير الفني لفريق مواليد 2005، ويشغل أحمد الجمل منصب المدير الفني لفريق مواليد 2003، ذلك بالإضافة إلى عبد الخالق سيد في منصب المدير الفني لفريق مواليد 2001.

ولفت إلى أن «زد» تعمل في 9 أنشطة رياضية مختلفة ومتنوعة، وتم البدء في إعداد فرق الناشئين، وتقدم نحو 3000 ناشئ من أعمار مختلفة.

كما كشف عن تعاقد الشركة مع أكاديمية «آي تي بي» العالمية للتنس.

وأشار إلى أنه تم التوصل إلى اتفاق تفاهمي مع أحد أندية الدوري الممتاز للاستحواذ على حصة الغالبية به، وسيتم الإعلان عن تفاصيل التعاقد خلال أيام.