الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

أفيخاي أدرعي: 6 أكتوبر نصر عسكري إسرائيلي.. علاء مبارك: تصدق دمك خفيف

الجمعة 09/أكتوبر/2020 - 03:14 م
أصول مصر

سخر علاء مبارك نجل الرئيس الراحل حسني مبارك من المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، حينما تحدث أن أكتوبر 1973 انتهى بنصر عسكري إسرائيلي.

وكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي المصغر تويتر : وصل جيش الدفاع الإسرائيلي الى الضفة الغربية من  قناة السويس على بعد 100 كلم عن  القاهرة بينما كانت دمشق في مرمى المدفعية الإسرائيلية. 

 

 

وافقت بعدها مصر وسوريا على وقف اطلاق نار ووقعت اتفاقات لفض الاشتباك، وضعت هذه الحرب حدًا للحروب بين إسرائيل ومصر وفتحت باب السلام في المنطقة.

 

وأضاف : ذكريات من الحرب هكذا احتفل جنود جيش الدفاع بعيد العُرش (سوكوت) أثناء حرب الغفران أو حرب أكتوبر أو حرب تشرين عام 1973 في منطقة هضبة الجولان.

وتابع: الحرب لم تمنع جنودنا من احياء العيد وإقامة شعائره، الحرب التي بدأت بمفاجئة كبيرة على جبهتيْ سيناء والجولان وانتهت بالنصر العسكري.

 

 

وسخر نجل الرئيس الراحل حسني مبارك، وركزت الموقعين على ردود فعل المتابعين على سخرية علاء مبارك قائلا: :«تصدق دمك خفيف نصر عسكرى اسرائيلي انت مصدق نفسك ى بدأت بمفاجأة فعلاً وانتهت بفاجأة اكبر وصدمة بالنسبة للعدو الاسرائيلي بس انت مش واخد بالك».

 
 
 

 

وكان أفيخاي أدرعي، نشر في تدوينه على تويتر، بالتزامن مع احتفالات النصر أكتوبر، قال خلالها، إذًا، حرب يوم الغفران أو حرب أكتوبر بدأت بمفاجاة كبيرة وانتهت بنصر عسكري إسرائيلي ولكن أعظم انجازاتها هو فتح أبواب السلام في المنطقة مع التوقيع على معاهدة سلام تاريخية بين إسرائيل وأعظم دولة عربية.