الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

مي عبد الحميد: مناقشة أليات طرح مشروع سكن لكل المصريين بحيث تلائم كافة شرائح المجتمع (فيديو)

الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 01:08 ص
أصول مصر

قالت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إنه تم اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء لبحث أليات تنفيذ مشروع سكن لكل المصريين بحيث يستهدف كافة الشرائح المتوسطة والغير متوسطة وتوفير المسكن الملائم لهم.

 

وأضافت عبد الحميد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسؤوليتي المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن تم مناقشة الشروط العامة للطروحات وأماكن طرح هذه الوحدات وكيفية سداد تلك الوحدات.

 

وأشارت، إلى أنه سيتم البدء بتنفيذ وحدات اسكان اجتماعي بـ 100 ألف وحدة سكنية وفئة دخل حتى 6000 جنيه للأسرة، ثم يعقبها الشريحة الأعلى حيث سيتم تنفيذ وحدات سكنية أكثر اتساعا في المساحة عن الإسكان الاجتماعي بـ 25 ألف وحدة سكنية وسيكون السعر غير مدعوم ولكنه في المتناول حتى 9000 جنيه دخل الأسرة.

 

وتابعت عبد الحميد، أن بعد الانتهاء من تلك الشريحة ستقوم الوزارة بطرح وحدات سكنية أخرى لمن يتعدى دخله الـ 9000 جنيه للأسرة على أن تكون بأسعار ملائمة.

 

وأوضحت، أنه قد تم تحديد الأماكن التي سيعلن عنها تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي بمشروع سكن لكل المصريين حيث تم تحديد 10 مدن جديدة من المدن التي بها كثافة في الطلب ومنها "بدر، أكتوبر، العبور الجديدة، العاشر من رمضان، السادات، أسوان الجديدة، قنا الجديدة، سوهاج الجديدة" لافتة أنه سيتم طرح الإعلان خلال الإسبوع المقبل.

 

وأفادت، أن أبرز الشروط ستكون دفع مقدم 15% من ثمن الوحدة السكنية والتقسيط على 3 سنوات يتم دفع 5% في البداية وكل 3 شهور قسط في حدود 2500 جنيه حتى انتهاء فترة الإنشاء ويتم التسليم بعد 3 سنوات.

 

وتابعت، أنه بالنسبة للشريحة الجديدة الأعلى من "شريحة الإجتماعي" سيتم تمويل هذه الشريحة من خلال مبادرة البنك المركزي 8% فائدة متناقصة وتقسيط حتى 20 سنه، لافتة أن تلك الشريحة ستكون بمساحات أوسع تبدأ بـ 100 و 110 و 120 متر.

 

على جانب أخر أشارت عبد الحميد، إلى أن 335 ألف أسرة قد استفادوا من مشروعات الإسكان الاجتماعي منذ 2014 حتى الأن بتكلفة 33 مليار جنيه من التمويل العقاري بالبنوك، لافتة أن الإقبال أكثر كان بالمدن الجديدة.