الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

محافظ المنيا: الانهيار الجزئي لـ 6 منازل بسبب تسريب غاز أدى إلى اشعال الحرائق بالمنازل (فيديو)

الخميس 15/أكتوبر/2020 - 12:23 ص
أصول مصر

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إنه قد ورده بلاغ في التاسعة والنصف صباح اليوم بانهيار جزئي نتيجة انفجار اسطوانة غاز بإحدى المنازل.

 

وأضاف القاضي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج التاسعة مساء المذاع عبر فضائية الأولى المصرية، أنه انتقل على الفور إلى موقع الحادث يصاحبه مدير الأمن والأجهزة التنفيذية والذي يقع في شارع الصفا في أبو هلال جنوب المدينة.

 

وأشار، إلى أن الشارع هناك 3 متر ويقع المنزل الذي انفجرت فيه الاسطوانة بمنتصف الشارع ولاحظنا وجود تسريب غاز طبيعي في المنزل وليست مسألة اسطوانة غاز، الأمر الذي أدى معه بعد ذلك إلى انهيار جزئي في أحد المنازل حيث أضير 4 منازل بجواره ومنزلين أخرين نتيجة الحريق الذي نتج عن هذا التسرب.

 

وأفاد المحافظ، أنه على الفور تم اخلاء المنازل من قاطنيها ولم يحدث أي وفيات نتيجة ذلك الحريق الناتج عن تسرب الغاز وإنما هناك 11 حالة من المصابين من الـ 6 منازل المتأثرة بالحريق.

 

وأوضح، أنه بالنسبة للمواطنين الذين تم اخلاء منازلهم فقد تم توفير مساكن لهم وتم تجهيزها حتى يتم ترميم المنازل المنهارة وعودتهم مرة أخرى إلى وحداتهم، لافتا أنه قام بتشكيل لجنة هندسية لدراسة موقف الوحدات المنهارة وإمكانية ترميمها.