الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

القوي العاملة : انتهاء فترة تحديث بيانات العمالة غير المنتظمة تمهيداً لصرف المنحة الرئاسية

الخميس 15/أكتوبر/2020 - 06:46 م
أصول مصر

قالت  وزارة القوى العاملة ، انه تم إغلاق باب تسجيل تحديث بيانات العمالة غير المنتظمة للحصول علي المنحة الرئاسة "المرحلة الرابعة"، وذلك بعد أن بدأ التحديث، السبت الماضي.

وأوضح محمد سعفان، وزير القوى العاملة، في بيان صادر اليوم الخميس، أن عدد العمالة غير المنتظمة التي قامت بالتسجيل لتحديث بياناتها حتى انتهاء الموعد المحدد، بلغ 6 ملايين و  22 ألف عامل وذلك على مدى 6 أيام.

وقال سعفان، إنه سيتم علي الفور تدقيق بيانات الذين قاموا بتحديثها وذلك عن طريق الجهات المعنية، تمهيداً لتحديد موعد الصرف من قبل اللجنة المشكلة برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية وزارات القوي العاملة والتضامن الاجتماعي والاتصالات والتموين والجهات المعنية الأخرى.

وأكد الوزير، أن ذلك يأتي  في إطار خطة الدولة الشاملة لحماية العمالة غير المنتظمة من أي تداعيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وذلك بمواصلة دعم هذه الفئة، والذي بدأت به الدولة المصرية منذ جائحة كورونا، وذلك بصرف 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة حتى نهاية العام.

وتابع: "الدولة  أوفت بما وعدت به العمالة غير المنتظمة لمواجهة الآثار السلبية لتداعيات فيروس كورونا التي ترتب عليها تضرر أوضاعهم المعيشية بصرف 500 جنيه على الـ 3 دفعات الأولى باجمالي 1500 جنيه، ليصل ما يتم صرفه لمليون و600 ألف و216 عاملاً غير منتظم، 2 مليار و400 مليون و324 ألف جنيه".