الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

متحدث الانتاج الحربي: لدينا 65 مصنع على مستوى الجمهورية لتدوير المخلفات (فيديو)

السبت 17/أكتوبر/2020 - 01:29 ص
أصول مصر

قال محمد بكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الانتاج الحربي، إن الوزارة لها تاريخ طويل في إنشاء مصانع تدوير المخلفات بعدد 65 مصنع على مستوى الجمهورية تم تنفيذهم من خلال الوزارة وشركاتها التابعة.

وأضاف بكر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج خبر اليوم المذاع عبر فضائية أون إي، أن الفترة الماضية شهدت تعاون كبير بين الهيئة العربية للتصنيع ووزارة الإنتاج الحربي ووزارة البيئة ووزارة التنمية المحلية للاستفادة بمنظومة تدوير المخلفات الصلبة.

وأشار، إلى أن التعاون المشترك بين تلك الوزارات والبروتوكول الموقع بينهم يسلط الضوء على أن يكون توفير أكثر للتكنولوجيا في مجال تدوير المخلفات وتحويلها إلى طاقة من خلال التعاون مع شركتين هما شركة "جرين تك" و "أوكس"، لافتا أن "جرين تك" تم توقيع مذكرة تفاهم معها في يوليو الماضي لتطوير عدد من مصانع النفايات لطاقة كهربائية.

وأوضح بكر، أن الهدف الرئيسي من تعاون وزارة الانتاج الحربي مع الشركات الأجنبية هو توطين الصناعات في الشركات التي يتم التعاون بينهم.

وأفاد، أن من ضمن التحديات التي تواجه منظومة تدوير المخلفات هي القدرة عند كل مواطن لفصل النفايات من المنبع والتي ستسهل عملية تدوير المخلفات وهي الأهم من جانب المواطن، أما دور الدولة فهي تقوم بكل ما في وسعها لتخطي أي عقبة تحول دون تطبيق منظومة تدوير المخلفات.