الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

"مستثمري مرسي علم": المدينة تستقبل 8 طائرات من بولندا وسويسرا وأكورانيا وفرنسا 

الخميس 22/أكتوبر/2020 - 02:06 م
أصول مصر

استقبلت مدينة مرسي علم خلال الاسبوع الجاري 8 طائرات وافدة من دول فرنسا، وبولندا، وأكورانيا، وسويسرا، بواقع 3 طائرات من سويسرا، و3من بولندا، وطائرة من أوكرانيا، وأخري من فرنسا.

وتعد هذه الأعداد الأكبر منذ استعادة الحركة السياحية نهاية يونيو الماضي.

وقال حسام حلمي، عضو مجلس إدارة جمعية مستثمري مرسي علم إن المدينة كانت لا تستقبل سوي طائرة واحدة فقط وافدة من السوق البولندي، مشيرا إلى أنه مع زيادة الطلب مرة أخرى ارتفع عدد الطائرات الوافدة إلى المدينة، وكذلك سويسرا، حيث كان يتم  تسيير طائرة واحدة فقط، و مع بدء عودة السياحة ومن بداية شهر أكتوبر ارتفعت إلي 3 طائرات.

وأضاف "حلمي" في تصريحات لـ" أصول مصر" أن هناك تواجد لسائحين من السوق الألماني، والانجليزي، والهولندي، حيث تأتي هذه السياحة من خلال مدينة زيورخ السويسرية علي متن الطائرة التي تقلع من هناك.

وتابع : استقبلت مدينة مرسى علم في 3 من الشهر الجاري أول رحلة للخطوط الجوية الاوكرانية من طراز B737/800  القادمة من مدينة كييف، وكانت المدينة لا تستقبل رحلات من الخارج إلا من بولندا حتي نهاية شهر سبتمبر الماضي.

وأشار حلمي إلى أن ايطاليا قبل حادثة مقتل الباحث ريجيني كانت تمثل السوق الأول بنحو 32% من السائحين المتواجدين في المدينة، وبعد هذه الحادثة، تحولت ألمانيا إلى السوق الأول في المدينة بنحو 42% من حركة السياحة الوافدة إلى المدنية، ثم بولندا، والتشيك.

وأوضح أن عدد الفنادق  العاملة الآن في المدينة وتستقبل زبائن يصل إلى 22 فندق من اجمالي 72 فندق في المدينة، مشيرا إلى أن نسب الاشغال في المدينة تختلف من فندق لأخر حسب حركة الزبائن في كل فندق، إلا أنها بصفة عامة تعتبر اقل المدن السياحية اشغالا مقارنة بمدينة الغردقة التي تقع على بعد دقائق من المدينة.