الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

محافظ الإسكندرية: نعاني من تهالك البنية التحتية بسبب البناء العشوائي بالمحافظة

الأحد 08/نوفمبر/2020 - 11:08 م
أصول مصر

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المحافظة خلال الثلاثة أيام الماضية أثرت بشكل كبير خاصة وأننا نعاني من تهالك البنية التحتية بسبب البناء العشوائي الذي تم على مدار 20 و 30 عام ماضية.

 

وأضاف الشريف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن الإجراءات التي اتخذتها الدولة في مسألة التصالح في مخالفات البناء كانت هامة جدا وتعكس رؤية ثاقبة من القيادة السياسية.

 

أشار، إلى أنه كان من الضروري إيقاف تلك المباني العشوائية التي كانت تعطي مظهرا غير حضاريا لكثير من المحافظات والمدن التي يكثر بها تلك المباني العشوائية.

 

وأوضح محافظ الإسكندرية، أن البنية التحتية قديما كانت متاحة لاستيعاب عدد معين من السكان، ومع مرور الوقت ازداد عدد سكان 10 أضعاف بنفس البنية التحتية، وبالتالي فالاستهلاك اليومي للمواطنين أثر على البنية التحتية وبالتالي مع سقوط الأمطار فلا يوجد بنية تحتية تتحمل هذه الطاقة.

 

وأفاد المحافظ، أن المحافظة استعدت لمواجهة موسم الشتاء والأمطار بسيارات الشفط والكسح والطلمبات الضخمة التي تستخدم في حالات الأمطار الغزيرة والسيول.