الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم يرشح الملياردير "موتسيبي" لرئاسة "كاف"

الإثنين 09/نوفمبر/2020 - 03:43 م
أصول مصر

رشح اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم، اليوم الاثنين، رجل الأعمال الملياردير باتريس موتسيبي، لرئاسة الاتحاد القاري للعبة "كاف".

ويملك موتسيبي نادي ماميلودي صنداونز، الواقع في مدينة بريتوريا، أحد أفضل 10 أندية في القارة السمراء خلال الأعوام المنصرمة وحقق الموسم الماضي الثلاثية المحلية.

وبات موتسيبي  البالغ من العمر 58 عامًا ثالث مرشح لرئاسة الاتحاد القاري بعد الرئيس الحالي الملغاشي أحمد أحمد والعاجي جاك أنوما.

وكان أحمد أحمد قد أعلن في أواخر أكتوبر الماضي ترشحه لولاية ثانية على الرغم من مواجهته مزاعم فساد مالية كان ينفيها دوما، بعد أن وصل إلى منصب الرئاسة في العام 2017 منهيًا حكم دام 29 عامًا للكاميروني عيسي حياتو، حيث حصل الأخير على 20 صوتا مقابل 34 صوتا لأحمد أحمد.

ولم يتواجد موتسيبي في المؤتمر الصحفي لإعلان ترشحه بسبب الحجر الصحي لإصابته بفيروس "كورونا" المستجد، حيث ناب عنه رئيس الاتحاد المحلي داني جوردان ووزير الرياضة ناثي مثيثوا.

وقال جوردان، الذي يشغل أيضًا منصب النائب الثالث للرئيس في الاتحاد القاري، "إنه الشخص الأنسب الذي بإمكاننا طرحه لقيادة (الكاف).. لا نريد أي تنازل عن الحوكمة أو النزاهة في كرة القدم".

ومن المقرر أن تقام الانتخابات المقبلة في 12 مارس القادم في العاصمة المغربية الرباط، علما بأن باب الترشح يغلق في 12 نوفمبر الجاري.