الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

وزير التربية والتعليم: لا صحة لفرض غرامة على ولي الأمر حال عدم ارتداء أبناءهم للكمامة (فيديو)

الأربعاء 11/نوفمبر/2020 - 12:13 ص
أصول مصر

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه لا صحة لغرامة مالية على ولي الأمر في حال عدم ارتداء أبناءهم للكمامة خلال العملية التعليمية بالمدارس.

 

وأضاف شوقي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسؤوليتي المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن ما يتم تطبيقه هو قرار رئيس مجلس الوزراء بالتشديد على ضرورة ارتداء الكمامة في كافة انحاء الدولة واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

 

وأشار، إلى أن قرار رئيس الوزراء يشمل دفع غرامة تصل إلى 4000 جنيه لكل من لم يلتزم بهذا القرار في جميع أنحاء الدولة والتي جزء منها التربية والتعليم وبالتالي تطبيق قرار رئيس الوزراء له شقين شق خاص بالمعلمين والإداريين والأخر خاص بالطلاب.

 

وأفاد شوقي، أنه بناء على ذلك القرار فلابد من جميع المعلمين والعاملين بالتربية والتعليم في كافة أنحاء مصر الإلتزام به وتطبيقه، أما بالنسبة للطلاب فالأقل من 12 عام وبحسب ما جاء من بروتوكول الصحة العالمية فليس بالضرورة ارتداء الكمامة لأنه من الصعب فرض الكمامة عليهم ولكن ينصح بأن يقوم أولياء الأمور بارتداء واقي الوجه لأبناءهم.

 

وأوضح، أنه بالنسبة للأكثر من 12 عام لابد وأن يرتدي الكمامة وإذا لم يرتديها يتم توجيه انذار أول له وإذا تكرر الأمر بعدم الإلتزام يوجه إنذار لولي الأمر كإنذار ثاني، وإذا تكرر الأمر لا يسمح للطالب الدخول إلى المدرسة إلا بعد حضور ولي الأمر وكتابة إقرار كتابي بإلتزام ابنه بارتداء الكمامة.