السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

ثروة كابيتال تحقق309 مليون جنيه صافى ارباح مجمعة في 9 أشهر

الأربعاء 11/نوفمبر/2020 - 12:59 م
أصول مصر

سجلت شركة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية صافي ربح مجمع 309  مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من 2020 بنسبة تراجع 2 %  بالمقارنة بالفترة ذاتها العام الماضى . 

وبحسب بيان لشركة “ ثروة كابيتال “ ، قفزت المحفظة التمويلية خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 7.3 مليار جنيه، بنمو قدره 14% بالمقارنة بالفترة ذاتها فى 2019 . 

ونمت إجمالى التمويلات الجديدة خلال الفترة بنسبة 15% لتصل إلى 3.2 مليار جنيه، كما شهدت الارباح التشغيلية من عمليات التمويل نمواً  بنسبة 1 % لتسجل 602 مليون جنيه . 

وشهدت انشطة التأمين نمواً فى الايرادات بنسبة 102 % لتسجل 280 مليون جنيه خلال التسعة اشهر الاولى من 2020 ، وحققت اجمالى الاقساط التأمينية نمواَ بنسبة 264 % لتسجل 202 مليون جنيه . 

وكانت شركة كونتكت للتمويل (خاضعة لرقابة الهيئة العامة للرقابة المالية)، إحدى شركات مجموعة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، قد أعلنت مؤخرًا عن استراتيجيتها التسويقية المتكاملة والتحول الرقمي وتطوير علامتها التجارية.

وأشارت الشركة أيضاً في بيان صحفي إلى إطلاق موقعها التفاعلي بعد التحديث إلى جانب إعادة هيكلة مجموعة منتجاتها وخدماتها لتعزيز تواجدها ومكانتها الرائدة في القطاع المالي غير المصرفي.

وتعتبر كونتكت أول شركة حاصلة على ترخيص مزاولة نشاط التمويل الاستهلاكي في مصر، وذلك في إطار توجهات الحكومة فيما يتعلق بالتكنولوجيا المالية والشمول المالي.

وتضم حافظة كونتكت 8 منتجات مبتكرة تهدف لتلبية متطلبات واحتياجات عملائها من الشركات والأفراد، وهي تمويل السيارات، وتمويل الشاحنات، والوساطة التأمينية، والمنتجات الاستهلاكية، والتشطيب المنزلي والتمويل العقاري، بالإضافة إلى التمويل التجاري من خلال التأجير التمويلي والتخصيم، بحسب البيان.

ومن خلال مجموعة من خطط التوسع وتوفير الحلول الرقمية الجديدة والمتميزة، تعاونت كونتكت مؤخراً مع منصة دفع إلكترونية رائدة، لتعزيز مساهمتها في الشمول المالي وتخفيف الأعباء المالية عن كل مصري.

من جانبها، أكدت ياسمينا فهمي، المدير العام للتسويق والتحول الرقمي بمجموعة ثروة كابيتال القابضة: "إن التحول الرقمي هو حجر الأساس في اقتصاد اليوم، ووسائل وقنوات التواصل الرقمية هي أهم سبل مساعدة الشركات والأفراد حالياً أكثر من أي وقت مضى في ظل الظروف الحالية".

وأضافت أن تبني التحول الرقمي والارتقاء بالقطاع المالي غير المصرفي، مع فتح آفاق مالية جديدة للعملاء لتحقيق طموحاتهم وتلبية احتياجاتهم، الدافع وراء تطوير العلامة التجارية لمنتجاتنا".

وعن طريق شبكة تضم أكثر من 2500 تاجر سيارات وتجار سلع استهلاكية ونوادي رياضية، وفرت كونتكت خدماتها وحلولها في 24 فرعاً، والتي تخدم مختلف محافظات مصر.