السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

وزير الزراعة: الدولة تساند المزارعين بمتابعة الإجراءات الاحترازية خفاظا على صحتهم (فيديو)

الخميس 12/نوفمبر/2020 - 12:33 ص
أصول مصر

قال السيد القصير وزير الزراعة، إن الدولة تقوم بمساندة المزارعين بمتابعة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحتهم، موضحا أن التغيرات المناخية تواجه تحديات كثيرة ويجب التعامل معهما من خلال إرشادات ونصائح للمزارعين.

 

وأضاف القصير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسؤوليتي المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن الوزارة تحرص على تطوير نظم الري، فضلا عن استخدام تسوية الأراضي بالليزر لترشيد كمية المياه المستخدمة في الري بنسبة 15%.

 

وأشار، إلى أنه تم تحسين أساليب الزراعة من خلال زراعة القمح على المصاطب لتقليل معدلات استخدام المياه، موضحا أن تسوية الأرض بالليزر تقلل الوقت وتخفض استهلاك الكهرباء والمياه.

 

وأفاد وزير الزراعة، أنه من المتوقع زراعة 3.5 مليون فدان قمح بزيادة 100 ألف فدان عن العام الماضي، لافتا أن إجمالي الصادرات الزراعية وصل إلى 4.5 مليون طن خلال العام الجاري، رغم أزمة فيروس كورونا، خاصة أن مصر فتحت أسواق في اليابان وجنوب إفريقيا والأرجنتين ونيوزلندا.

 

على جانب أخر أشار وزير الزراعة، إلى أن بحيرة البردويل تضم أفضل أنواع الأسماك، لافتا إلى أنه من المتوقع زيادة إنتاج أسماك البردويل من 3 آلاف طن إلى 54 ألف طن سنويا بعد تطويرها.

 

وأوضح القصير، أن الرئيس السيسي وجه بالتوسع في مشروعات مراكز تجميع الألبان.