الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

محافظ الدقهلية: تجهيز كافة سيارات الشفط والكسح للتعامل مع الأمطار وإجازة لطلاب المدارس والجامعات (فيديو)

الأحد 15/نوفمبر/2020 - 01:16 ص
أصول مصر

قال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إن الطقس استقر حاليا بالمحافظة عن الثلاث ساعات الماضي التي شهدت فيها أمطار غزيرة وتساقط الثلوج والتي تكاد تصل لحد السيول في بعض المناطق والمراكز وهناك مراكز أخرى كانت الأمطار فيها خفيفة ومراكز لم تتأثر بالأمطار.

 

وأضاف مختار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسؤوليتي المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن غرفة العمليات بالمحافظة كانت على تواصل بين المدن والأحياء والقرى وتم الدفع بكل سيارات الكسح والشفط التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي لسرعة شفط وكسح مياه الأمطار فورا.

 

وأشار، إلى أن المحافظة كانت قد تعاقدت على شراء 11 سيارة "مرسيدس" من سيارات شفط المياه ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة بحيث يتم تلافي أي موجات سيول أو أمطار غزيرة خلال فصل الشتاء.

 

وأفاد، أن الأمطار التي شهدتها المحافظة اليوم والتي صاحبها تساقط الجليد تعتبر أعنف من المرة السابقة في مثل هذا التوقيت، لافتا أن سيارات الشفط الخاصة بالمحافظة بالإضافة إلى سيارات شركة المياه وكذلك سيارات الإطفاء كلها ساعدت على التعامل السريع مع تراكمات المياه واعادة الشوارع إلى طبيعتها.

 

وأوضح محافظ الدقهلية، أنه وفقا لهذا الطقس السيئ قد أعطى توجهات بمنح إجازة لطلاب كافة المدارس والجامعات بالمحافظة حفاظا على سلامة الطلاب من تداعيات الطقس السيئ.