الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

ماجد شريف : 17 مليار جنيه استثمارات " سوديك إيست " وتنفيذ اعمال الكهرباء فى 2021

الأحد 15/نوفمبر/2020 - 03:22 م
أصول مصر

17 شركة مقاولات تعمل بالموقع والعمالة تتراوح بين 3500 الى 4000 عامل

قال المهندس ماجد شريف ، الرئيس التنفيذى لشركة السادس من أكتوبر للتنمية " سوديك " ، أن حجم استثمارات مشروع " سوديك إيست " بمدينة هيلوبوليس الجديدة يصل الى 17 مليار جنيه غير شامل سعر الارض .

وأضاف خلال جولة نظمتها الشركة اليوم بموقع المشروع ، أن " سوديك ايست " يتم تنفيذه بالشراكة مع شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير وتقدر حصة سوديك 70 % وحصة مصر الجديدة 30 % من ايرادات المشروع .

ولفت الى ان المشروع مر بالعديد من التحديات منها نقل ولاية وتبعية المدينة الى جهاز الشروق وتم توقف الاعمال لفترة وصلت الى عامين مشيراً الى ان شركة مصر الجديدة تفهمت الوضع وقامت بمد اجل التنفيذ 21 شهراً .

واضاف ان عدد شركات المقاولات العاملة بموقع المشروع 17 شركة وعدد العمالة يتراوح بين 3500 الى 4000 عامل .

ولفت الى ان مرافق المشروع من المياه والصرف الصحى متاحة ومن المتوقع البدء فى شبكة الكهرباء وامدادها خلال العام المقبل .

واوضح ان تأخر توصيل الكهرباء يعود الى تغير التصميمات وتم الوصول الى نقاط الالتقاء ومن المتوقع بدء الاعمال قريبا . واضاف انه جارى التنسيق مع جهاز مدينة الشروق لمساهمة سوديك فى عمليات رفع كفاءة الطرق حول مدينة هيلوبوليس بما يخدم مدينة الشروق وموقع المشروع ويعد ذلك ضمن الادوار المجتمعية التى تحرص سوديك على تبنيها .

ولفت الى ان الشركة انهت تنفيذ 52 % من إجمالى المرحلة الاولى بمشروع " سوديك إيست لافتا الى ان اللجوء الى التوريق او التخصيم أحد البدائل التمويلية المطروحة بالمشروع خلال عامين خاصة وانه سيتم تسليم وحدات به بداية من العام المقبل .

ويمتد مشروع سوديك ايست على مساحة 655 فداناً، والذي وضع مخططه العام مكتب ساساكي الأمريكي، حيث يمثل مشروعاً متكاملاً ومتعدد الاستخدامات وتشكل المساحات المفتوحة والخضراء 84% من مساحته الاجمالية. وبالإضافة إلى المدارس المخطط لها والعنصر التجاري والترفيهي بالمشروع، تضم سوديك ايست موقع للتخييم يمتد على مساحة 6 أفدنة داخل المشروع، والذي تم تصميمه ليصبح أول موقع من نوعه يشغل هذه المساحة في مصر، وسيستفيد في الوقت نفسه من النادي الرياضي الملاصق له والذي يشغل مساحة 41 فدان، ويديره نادي Club S، الذراع الرياضي لشركة سوديك.

ويتم تطوير سوديك ايست بالشراكة مع شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، ويشغل المشروع موقعاً استراتيجياً بين طريقين سريعين هما القاهرة-السويس والقاهرة-الاسماعيلية، ويبعد حوالي 10 دقائق بالسيارة من العاصمة الإدارة الجديدة من خلال شبكة الطرق الجديدة .