الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

بريطانيا تعلن عن انتهاء الإغلاق الوطني الأسبوع المقبل

الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 07:14 م
أصول مصر

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أنه سيتم رفع الإغلاق في إنجلترا الأسبوع المقبل، لكن بشروط، مع تراجع إصابات كورونا.

وقال جونسون في خطاب أمام البرلمان البريطاني، اليوم الإثنين إن إغلاق البلاد بسبب فيروس كورونا سينتهي في 2 ديسمبر بعد شهر تقريبًا من فرض الإغلاق الثاني.

وأوضح رئيس وزراء بريطانيا قائلا : "للمرة الأولى منذ بدء هذا الفيروس البائس، يمكننا أن نرى طريقًا للخروج من الوباء، ونحن نشعر أننا سننجح العام المقبل".

وأعلن جونسون أن إنجلترا ستعود إلى "نظام متدرج" من شدة القيود، بدرجات متفاوتة من القواعد المفروضة على مناطق من البلاد اعتمادًا على عدد الإصابات بفيروس كورونا. 

وقررت الحكومة إغلاقًا ثانيًا في أوائل الشهر الجاري في محاولة للحد من موجة ثانية من الإصابات بالوباء.

سجلت المملكة المتحدة أكثر من 1.5 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا، وفقًا لبيانات من جامعة "جونز هوبكنز"، مما يجعلها ثالث أكبر عدد من الإصابات المسجلة في أوروبا، بعد فرنسا وإسبانيا.

ومع ذلك، هناك مؤشرات على أن تراجع الإصابات الجديدة في البلاد حيث تم الإبلاغ عن 18.662 ألف حالة جديدة في المملكة المتحدة أمس الأحد.

وعلى مدار الأيام السبعة السابقة، كان هناك 142.747 ألف حالة مؤكدة، لكن هذا يعتبر أقل بنسبة 20 بالمائة تقريبًا مما تم الإبلاغ عنه في الأسبوع السابق لها.