الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

نبيلة مكرم: وزارة الهجرة وقعت بروتكول مع الأوقاف والكنيسة من أجل الهجرة غير الشرعية (فيديو)

السبت 28/نوفمبر/2020 - 11:39 م
أصول مصر

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنه منذ أن أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرة للحد من الهجرة غير الشرعية وعكفت الوزارة على تأدية دورها على أكمل وجه لتوعية الشباب من مخاطر هذه الهجرة.

 

وأضافت مكرم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز ببرنامج أخر النهار المذاع عبر فضائية النهار، أن من ضمن التحركات حول هذا الملف هو توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الأوقاف والكنيسة المصرية فيما يتعلق بدور الأئمة في المساجد والقساوسة في الكنيسة حول ذلك الأمر.

 

وأشارت، إلى أن الشعب المصري متدين بطبعة وبالتالي فإن الكلمة في المسجد أو في الكنيسة تؤثر في وجدان الشعب المصري، لافتة أنه من هذا المنطلق تواصلت مع وزير الأوقاف محمد مختار جمعة وطالبته أن تكون خطبة الجمعة "الماضية" عن الهجرة غير الشرعية.

 

وتابعت وزيرة الهجرة، أنه على الفور استجاب لهذه الرؤية ودعاها إلى حضور خطبة الجمعة معه في دمياط للاستماع إليها وكان ذلك وقت إفتتاح مسجد الصفا بدمياط، مشيرة إلى أنها لمست السعادة في عيون الحاضرين وتفهمهم لمعاني الخطبة.

 

وأفادت مكرم، أننا كمصريين شعب واحد دون تمييز أو تفرقة بين شخص وأخر وأن الوطن سيظل بأبناء الوطن الواحد المؤمن بالله الواحد وبقيادة بلدنا وأن الله أنقذ الوطن من الخراب والدمار الذي طال دولا أخرى.