الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

رئيس مصلحة الضرائب: بدء تشغيل منظومة «الإجراءات الضريبية المميكنة» أول يناير

الأحد 06/ديسمبر/2020 - 11:13 ص
أصول مصر

أكد رئيس مصلحة الضرائب، رضا عبد القادر، أن المشروع القومى الضخم لميكنة ورقمنة الإجراءات الضريبية الموحدة، يُعد أحد مسارات الخطة الشاملة لتحديث وتطوير منظومة الإدارة الضريبية وميكنتها؛ وذلك بهدف رفع كفاءة المنظومة الضريبية والتيسير على الممولين، وضمان تحصيل حق الدولة، لصالح الاقتصاد القومى وتحفيز الاستثمار ومكافحة التهرب الضريبي وتشجيع الاقتصاد غير الرسمى على الانضمام للاقتصاد الرسمي.

وأعلن «عبدالقار،، في بيان اليوم الأحد، عن بدء التشغيل التجريبي لمنظومة الإجراءات الضريبية الموحدة المميكنة، بمراكز كبار ومتوسطى الممولين، وكبار المهن الحرة، أول يناير المقبل.

وأشار إلى أن مصلحة الضرائب، ستوفير خدمة المكاتب الأمامية (خدمة العملاء )، بكل من مراكز كبار ومتوسطى الممولين، ومركز كبار المهن الحرة، وذلك بالتزامن مع بدء التشغيل التجريبى لمنظومة الإجراءات الضريبية الموحدة المميكنة، بهذه المراكز، أول يناير المقبل، على أن يتم تعميم الخدمة على جميع المأموريات على مستوى الجمهورية تدريجيًا.

وأكد أن هذا يأتى في إطار حرص وزارة المالية ومصلحة الضرائب؛ على التيسير على الممولين وتقديم أفضل الخدمات لهم، موضحًا أن مشروع ميكنة الإجراءات الضريبية الموحدة يغطى جميع أعمال ضرائب «القيمة المضافة، والدمغة، ورسم التنمية، والدخل»، ويشمل ميكنة 64 إجراء من إجراءات مصلحة الضرائب.