الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

وزير البترول: مصر حققت إنجازات في معدلات النمو خلال أزمة فيروس كورونا

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 11:37 ص
أصول مصر

قال المهندس طارق الملا،وزير البترول والثروة المعدنية، إن مؤتمر الأهرام الرابع للطاقة يضم عدد من الخبراء في هذا المجال وفرصة لتبادل الخبرات، لافتا إلى أن أزمة كورونا طالت العام بأسره لكل مصر من الدول القليلة التى حققت نجاح في معدل النمو الاقتصاد.

وأضاف  الملا، خلال فعاليات مؤتمر الأهرام الرابع للطاقة، أن قطاع البترول تبنى استراتيجية للتماشي مع التغيرات العالمية وتعزيز النمو الاقتصادي للدولة، موجها الشكر للعاملين على المؤتمر . وكان  الملا، قد أعلن  أنَّ بناء قدرات العاملين بقطاع البترول في مجال كفاءة الطاقة يأتي في إطار برنامج الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الإدارة المتوسطة لاستدامة تحسين أداء القطاع والاقتصاد القومي، مبينًا أن إطلاق البرنامج الجديد يأتي وفقاً لرؤية التنمية المستدامة مصر 2030 واستراتيجية مصر لتحسين كفاءة الطاقة 2035.

وأوضح  أنَّ تطوير هذه الاستراتيجية له أهمية قصوى لبناء قطاع قوى ومستدام للطاقة، وذلك من خلال وضع سياسات وبرامج وخطط عمل للتنفيذ مع الوضع في الاعتبار التغيرات الدولية وجهود مكافحة تغيرات المناخ ومنها اتفاقية باريس للمناخ ومبادرات الاتحاد الأوروبي لانتقال الطاقة، مشيرًا إلى الدعم المستمر من المفوضية الأوروبية لقطاع البترول في تنفيذ مبادرات تحسين كفاءة الطاقة.

كما اختتم وزير البترول فاعلية الأسبوع باستقبال، المهندس منهل عزيز وزير الصناعة والمعادن العراقي الذي يزور القاهرة حالياً ضمن الوفد الحكومي العراقي رفيع المستوى.

وتطلق مؤسسة "الأهرام" اليوم  الإثنين، فعاليات النسخة الرابعة، من مؤتمرها السنوي للطاقة والذي تنظمه جريدة "الأهرام المسائي" و"شركة الأهرام للاستثمار".

وذلك تحت رعاية  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبمشاركة الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية

كما يناقش المؤتمر فرص الاستثمار في قطاع الطاقة في مصر، وتطوير وتحديث قطاع البترول في مجالات البحث والاستكشاف والطاقات التكريرية ومشروعات القيمة المضافة بالتروكيماويات، كما يبحث الفرص والتحديات في التحول الرقمي الذي يشهده قطاع الكهرباء في محاور تكنولوجيا الهيدروجين الأخضر وربط الشبكات الإقليمية والدولية، ودور التكنولوجيا الحديثة في التحول في مجال الطاقة الكهربائية.