الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير الإنتاج الحربي يبحث مع سفير العراق تأهيل المصانع العراقية

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 03:09 م
أصول مصر

بحث وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد أحمد مرسي، مع الدكتور أحمد نايف الدليمي سفير جمهورية العراق بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، أوجه التعاون المشترك بين الجانبين.

وأوضح وزير الدولة للإنتاج الحربي - خلال المباحثات التي جرت بديوان عام وزارة الإنتاج الحربي - أن اللقاء يعد استكمالا لسلسلة اللقاءات التي تمت بين الجانبين "المصري والعراقي" على كافة المستويات وفي مختلف المجالات وكانت آخرها زيارة وفد عراقي رفيع المستوى لمصر برئاسة الدكتور خالد بتال النجم وزير التخطيط العراقي، لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانب المصري والعراقي والتباحث حول آليات تفعيل ما تم الاتفاق عليه خلال اللجنة العليا (العراقية - المصرية) المشتركة والقمة الثلاثية (العراقية - المصرية - الأردنية)، مؤكدا استعداد الوزارة للمساعدة في تأهيل المصانع الحربية العراقية ورفع كفاءة خطوط الإنتاج بها.

من جانبه.. أكد سفير العراق بالقاهرة أن العلاقات بين العراق ومصر راسخة وتاريخية بما يعزز من أهمية التعاون بين الشركات العراقية وشركات الإنتاج الحربي الشقيقة في مختلف مجالات التصنيع، مشددا على أهمية الدور الذي تقوم به مصر لمواجهة الإرهاب والحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة.

وأعرب "الدليمي" عن تطلعه لتعزيز التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي في مجالات التصنيع العسكرية والمدنية المختلفة، وأشاد بما اطلع عليه من إمكانيات تصنيعية وفنية بشركات الإنتاج الحربي ودورها في توفير متطلبات القوات المسلحة المصرية، وكذا دورها في دعم خطة الدولة المصرية في التنمية المستدامة والتطوير من خلال المشاركة في تنفيذ المشروعات القومية والتنموية المختلفة.