الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

جمعية رجال الأعمال المصريين : تطوير الصناعة يحتاج إلى الجودة والتميز.. صور

الأربعاء 16/ديسمبر/2020 - 12:34 م
أصول مصر

أكد المهندس حسن الشافعي، عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال المصريين ،على أهمية الصناعة في مصر كما أنه  مازالنا بحاجة إلى المزيد لزيادة الدخل القومي، مشددا على زيادة نسبة الصناعة والتركيز على قطاعي الزراعة والصناعة والعمل على تطويرهما. 

وتابع الشافعي "الأمان أهم مقومات  جذب الاستثمار الصناعي كما أن  تطوير الصناعة يحتاج إلى جودة وتميز وتكلفة المنتج حيث أن المنافسة أصبحت  شيدة للغاية في قطاع الصناعة ولابد من تحديث منهج  الابتكار"، مضيفا  أن تحديث الصناعة يتطلب استخدام الطاقات المتاحة بأفكار خارج الصندوق.

من جانبه قال  المهندس محمد عبد الكريم، المدير التنفيذي بمركز تحديث الصناعة، إنه يعمل منذ ٣٠ عام في القطاع الخاص وعلى دراية كافية باحتياجات ومشاكل السوق، لافتا إلى أن المركز  ١٥ فرع في مختلف أنحاء الجمهورية.

وأضاف أن الكورونا غيرت الأفكار في مجال التعامل مع التكنولوجيا ومركز تحديث الصناعة يتعامل بمرونة وقرارات داخلية وهناك توجه من الحكومة نحو  وتطوير قطاع الصناعة، موضحا أن المركز يعمل على زيادة القدرة التنافسية وترشيد الطاقة وتنمية المهارات البشرية ومن اهتمامات المركز النظر نحو الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي والصناعات الرقمية والمركز يعمل على دراسة الأسواق كما يعمل على الشق الإدارة والإنتاجي.

وأكد عبد الكريم أن الاحتياج والتوجه  في مجال الصناعة تغير في العالم أجمع، كما أن الدول العملاقة بنيت على اساس الصناعة، مشيرا إلى أن التطوير والنمو هو اهتمام  مركز تحديث الصناعة. وأوضح أنه يجب التركيز على مشاكل التسويق والدخول في مرحلة التسويق العالمي والنظر إلى الصناعات المختلفة خاصة مع تغير فكر التصدير على مستوى العالم، مؤكدا على  بناء الشركات مع كيانات كبيرة وهى التى تقود العملية والخروج بمنتج مطابق للمواصفات.

كما طالب المهندس مجد الدين المنزلاوي، عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الصناعة والبحث العلمي، بتحسن و تطوير الصناعة من الجهات المعنية، لافتا إلى أن  وزارة التجارة والصناعة وهيئة التنمية الصناعة استجابت لكثير من المطالب لتطوير القطاع خاصة وأن الصناعات و المشروعات صغيرة ومتوسطة أساس الصناعة في مصر.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة صناعة البحث العلمي مع مركز تحديث الصناعة، بمقر جمعية رجال الأعمال المصريين، وذلك لمناقشة "خطة تطوير برامج تحديث الصناعة والدور الذي يقدمه المركز لمساندة الصناعات المغذية والبحوث والتطوير".

وبحضور كلا من المهندس مجد الدين المنزلاوي، عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الصناعة والبحث العلمي والمهندس حسن الشافعي، عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال المصريين وأيضا المهندس محمد عبد الكريم، المدير التنفيذي بمركز تحديث الصناعة وعدد من المهتمين بالقطاع.