الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزيرا الرياضة والتضامن ورئيس مؤسسة اهل مصر يحضرون ماراثون ادماج ذوي الإعاقة 

الجمعة 18/ديسمبر/2020 - 11:37 ص
أصول مصر

حضر الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتورة نيفين القباج مسيرة مصر من اجل ادماج الأشخاص ذوي الاعاقة،  وبحضور الدكتورة هبة السويدي رئيس مؤسسة اهل مصر  برعاية اللجنة البارالمبية والاتحاد المصري الاعاقة، في الماراثون الذي اقيم في منطقة الاهرامات ضمن فاعلية قادرون باختلاف ، من اجل ادماج ذوي الاعاقة وضحايا الحروق في المجتمع المصري والتصدي لمحاولة التنمر والعنصرية التي يتعرضون لها.

من جانبها أكدت الدكتورة نيفين القباج ان ذوي الإعاقة لهم حقوق وواجبات ويجب علي المجتمع ان يتفهم مبدأ التكافل وعلينا تغيير الصورة الذهنية ان ذوي الإعاقة غير قادرون، بل هم قادرون،  وحتى وقت العمل علي قلب وطن واحد لإكمال بعضنا البعض. 

فيما قال الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ان هناك اهتمام كبير بذوي الاعاقة والهمم،  ويسعدنا ان نكون مع صندوق الامم المتحدة الإنمائي والذي يتعاون معنا بشكل كبير، مشددا على القيادة السياسية حريصة علي دمج ذوي الإعاقة في المجتمع وهناك تعاون مع وزارة التضامن برعاية رئيس الجمهورية. 

وشارك في المؤتمر اللبناني مايكل حداد سفير النوايا الحسنة الاقليمي بالامم المتحدة، ووجه الشكر للدولة المصرية والوزراء الذين حضروا المسيرة للمساهمة في مساعدة ذوي الإعاقة،  وأكد المسيرة التي يشارك فيها 50 فرد غرضها تقديم الدعم لأصحاب الاعاقة.