الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير النقل: الرئيس يتابع يوميا معنا أحوال الدولة.. ونعمل على تنمية منطقة الظهير الصحراوي

السبت 19/ديسمبر/2020 - 02:10 م
أصول مصر

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن هدف الوزارة لا يتوقف على عملية نقل الركاب والبضائع فقط بل نعمل في منظومة التنمية المستدامة والشاملة للدولة، مضيفا عملة بناء الطرق تربط المناطق القديمة بالجديدة وأيضا تربط مناطق التنمية بالمواني ومناطق الاستهلاك .

وحول تطوير الموانئ قال: نعمل على تدشين أرصفة جديدة وتعميق أكبر بالمواني  ونطور الأسطول المصري خاصة أنه يتأكل، ونعمل على تشجيع المنتج والصناعة المصرية وهذا يصب في اتجاه التنمية الشاملة للدولة، الرئيس يوميا لا يترك وزير دون الإطلاع على أحوال الدولة ".

وأضاف الوزير، " السكة الحديد في عملية تطوير ونعمل على الربط بين المناطق الزراعية بالصناعية كل هذا يحدث تنمية جديدة خاصة مع تدشين القطار السريع، كما نعمل على خلق تنمية في منطقة الظهير الصحراوي" ، لافتا إلى أن تحويل المواصلات للعمل بالكهرباء يقلل من نسب التلوث وغيرها من السلبيات.

وأشار إلى أنه نعمل على قانون النقل النهري لتحديثه ويستحسن في الفترة القادمة خاصة أنه نقل رخيص، مؤكدا أن الوزارة تشجع عملية الاستثمار والوزارة تنفذ مشروعاتها بالتعاون مع القطاع الخاص.

وقال النائب  أبو العينين،  مدير الجلسة الثانية من المؤتمر الاقتصادي، الحكومة وضعت مصر أمام العالم في صورة مشرفة وتخطت الكثير من التحديات، مؤكدا أن حكومة الدكتور مصطفي مدبولي استطاعت أن تكسب ثقة الشعب.

وأضاف أبو العينين، خلال فعاليات الجلسة الثانية من المؤتمر بعنوان "جذب الاستثمارات.. الواقع والطموح" إن عملية النمو مشاركة بين القطاع الخاص والحكومة، لافتا إلى أن مصر دولة مستعدة للاستثمار وجاهزة لهذه العملية والفريق كامل الوزير، وزير النقل من عمالقة البناء في مصر ونحن بصدد تواجد عاصمة جديدة لكل محافظة .

وانطلق صباح اليوم السبت، فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى السابع " الاقتصاد المصرى إنجازات وتحديات فى ظل جائحة كورونا".

 وتناقش الجلسة العامة الثانية التى يديرها النائب محمد أبوالعينين " جذب الاستثمارات.. الواقع والطموح"ويتحدث خلالها الوزراء هشام توفيق، والفريق كامل الوزير ، ونيفين جامع، والسيد القصير، ود. أشرف صبحى، بالإضافة إلى عمرو نور الدين مستشار الرئيس التنفيذى يهيئة الاستثمار، والمهندس خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديرى للكيماويات والأسمدة، ومحمد المصري نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية.