الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

وزير قطاع الأعمال: نعمل على تحسين جودة الأقطان وتصديرها 

السبت 19/ديسمبر/2020 - 03:20 م
أصول مصر

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، أغلب عملاءنا القطاع الخاص، ونحن نمثل أهمية كبرى في عملية تشغيل العمالة، لافتا إلى أننا نتحول إلى نظم الميكنة في الأعمال كافة.

وأشار إلى أن في مجال الغزل والنسيج وتجارة الأقطان لدينا محورين تحسين جودة الأقطان والآخر التصدير، كما أن مصر سترجع بقوة في هذا المجال، لافتا إلى أنه تم عقد وبروتوكول تعاون مع وزارة النقل لنقل البضائع ونأمل في استخدام النقل النهرى وذلك رخص أسعاره.

وأوضح أن  هناك تعاون بين الصندوق السيادى والوزارة للعمل على جذب استثمارات كما أنه هناك أكثر من مشروع في الفترة القادمة، مؤكدا على أن الوزارة تهدف إلى خدمة عملية  التصدير الاستيراد بأقل تكلفة.

وفيما يخص دور وزارة قطاع الأعمال في مجال الدواء ، قال هشام توفيق،" نعمل على التعاون في مجال إنتاج  خام الدواء في ٤ أو ٥ أدوية، خاصة وأن المنافسة أصبحت شرسة في هذا القطاع ".

   وانطلق صباح اليوم السبت، فعاليات مؤتمر  الاقتصاد المصرى إنجازات وتحديات فى ظل جائحة كورونا".

وتناقش الجلسة العامة الثانية التى يديرها النائب محمد أبوالعينين " جذب الاستثمارات.. الواقع والطموح"ويتحدث خلالها الوزراء هشام توفيق، والفريق كامل الوزير ، ونيفين جامع، والسيد القصير، ود. أشرف صبحى، بالإضافة إلى عمرو نور الدين مستشار الرئيس التنفيذى يهيئة الاستثمار، والمهندس خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديرى للكيماويات والأسمدة، ومحمد المصري نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية.