السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

شركة مدينة نصر ترفض عرض بيع "النصر للأعمال المدنية"

الأحد 20/ديسمبر/2020 - 11:59 ص
أصول مصر

رفض مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير عرض الاستحواذ المقدم من عدد من الشركات وأحد صناديق الاستثمار للاستحواذ على حصة حاكمة من أسهم رأس مال شركة النصر للأعمال المدنية وحتى 90% من رأس المال.

وقالت الشركة في بيان إفصاح للبورصة المصرية، اليوم الأحد، إن السعر النقدي المعروض 11 جنيهاً للسهم لا يمثل القيمة العادلة لسهم الشركة التابعة المستهدفة بناءً على مركزها المالي ونتائج أعمالها ومقوماتها المادية والمعنوية وأسعار تدوال أسهمها بالبورصة المصرية.

وأضافت أن السعر المعروض أقل من القيمة الدفترية لسهم السركة بناءً على القوائم المالية للربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر 2020.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية قد وافقت الخميس الماضي على نشر إعلان عرض الشراء المقدم على شركة النصر للأعمال المدنية التابعة لشركة مدينة نصت.

وأوضحت أن مقدم العرض يشمل شركة أودن للاستثمارات المالية، وشركة أودن كابيتال جروب للاستثمارات المالية، وصندوق استثمار المصريين للاستثمار العقاري، وشركة يوني مكس للخرسانة الجاهزة، وشركة ريدكون للتعمير، وشركة نيوسمارت للاستثمارات الصناعية والتجارية.

والجدير بالذكر، أن مدينة نصر حققت خلال أول تسعة أشهر من 2020 صافي ربح بلغ 629 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 630.98 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 1.76 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.44 مليار جنيه جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.