الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

المهندس حسن درة لـ«أصول مصر»: القيادة السياسية تقوم بشيء عظيم في تاريخ العمران.. ومشروعات الطرق مفتاح التنمية

الأحد 27/ديسمبر/2020 - 03:18 ص
أصول مصر

 

 
 

قال المهندس حسن درة -رئيس مجموعة «درة»- إن القيادة السياسية الحالية برئاسة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تقوم بشيء عظيم في تاريخ التنمية والعمران، وهو تنفيذ مشروعات طرق وبنية أساسية كبرى تُعدُّ مفتاح التنمية السريع. وكرَّم جهاز مدينة الشيخ زايد المهندس حسن درة تقديرًا لجهود شركته في تنفيذ مشروعات رائدة بمدينة الشيخ زايد أسهمت في رفع معدلات التنمية بها.

وحصلت مجموعة «درة» على أول ترخيص مبانٍ بمدينة الشيخ زايد منتصف تسعينيات القرن الماضي، وذلك لإنشاء مشروع كومباوند «زايد 2000».

وأكد المهندس حسن درة أن مشروع «زايد 2000» كان أول الكومباوندات السكنية بالشيخ زايد، وكانت المجموعة ضمن الجيل الأول الذي اتخذ قرارًا بالاستثمار في المدينة التي كانت آنذاك صحراء ليس بها مرافق. وأضاف أن الشركة حرصت على التنمية والتطوير وتنفيذ مشروع مميز ليكون إحدى العلامات بالمدينة، وتَبِعَت مشروع «زايد 2000» سلسلة من المشروعات للشركة، منها «حدائق المهندسين» و»جرين» و»كابيتال» و»المستقبل».

وتابع: «فور حصول الشركة على الأرض اتجهتُ مع والدي -رحمه الله- إلى مدينة الشيخ زايد، وقال لى إن المدينة سيكون لها شأن آخر بمجرد الانتهاء من مشروع محور 26 يوليو الذي سيربط المدينة بوسط القاهرة». وأضاف: «كانت الشركة قد نفَّذت 400 فيلا بمشروع (زايد 2000) ولم تَبِعْ سوى 14 فيلا فقط خلال 5 سنوات، وبمجرد أن تم تنفيذ محور 26 يوليو تم بيع الفيلات بالكامل في وقت سريع».