الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

"تي سي آي سنمار" تدرس زيادة استثماراتها في مصر لـ 1.7 مليار دولار خلال العام المالي المقبل

الأحد 27/ديسمبر/2020 - 01:40 م
أصول مصر

تدرس شركة تي سي آي سنمار للكيماويات زيادة استثماراتها بالسوق المصري لتصل إلى 1.7 مليار دولار خلال العام المالي المقبل.

وقال المهندس شريف المنوفي، الرئيس التنفيذي للشركة، إنها تدرس حاليا ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية تقدر بنحو 200 مليون دولار خلال العام المالي المقبل.

وتعد شركة تي سي آي سنمار للكيماويات هي أكبر استثمار هندي موجود في مصر، حيث يبلغ حجم استثماراتها 1.5 مليار دولار (استثمار اجنبي مباشر)، وتنتج الشركة ثلاث منتجات اساسية و هي مادة البولي فينيل كلورايد والصودا الكاوية و الكالسيوم كلورايد.

وأوضح أنه من المتوقع أن يشهد الربعين الأول والثاني من عام 2021 زيادة الحصة السوقية للشركة نظراً لنمو الطلب على مادة البولي فينيل كلورايد، والتي ستعلب دوراً محورياً في إرساء البنية التحتية لكبرى المشروعات القومية بالدولة، وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة، وكذا  على كل من الكلور والهيبوكلورايد اللذان يستخدمان بوفرة في تطهير مياة الشرب وعمليات وتصنيع مواد التطهير و التعقيم والمنظفات الصناعية نظراً لاستمرار الجائحة.

تعتبر تي سي آي سنمار للكيماويات أكبر منتج لمادة البولي فينيل كلورايد في منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا، والتي تعتبر منتجاً أساسياً لتطوير البنية التحتية وأحد محركات النمو الاقتصادي حول العالم، وكذلك تنتج أخري لخدمة الاحتياجات الاستراتيجية للدولة مثل الكلور والهيبوكلورايد.

وذكر المنوفي أن الشركة تمكنت خلال أزمة جائحة كورونا من العمل بكامل طاقتها الإنتاجية لإنتاج مادة البولي فينيل كلورايد، آخذة في الاعتبار اتباع كافة التوصيات الاحترازية لمنظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية، حيث تقوم الشركة بتسخير كافة مواردها ومنتجاتها منذ انتشار الجائحة لخدمة قطاع المنظفات والمطهرات في مصر.

وأضاف أن الشركة  نجحت في الحفاظ على معدلات إنتاجيتها من الكلور لتصل إلى 40 ألف طن خلال عام 2020، حيث أخذت على عاتقها المضي قدماً في الحفاظ على معدلات إنتاجيتها من الصودا الكاوية لتصنيع الكلور والهيبوكلورايد، والتغاضي عن تحقيق أي ربحية إنطلاقاً من دورها الرائد ومسئوليتها المجتمعية تجاه ما تشهده البلاد من فترة حرجة جراء تفشي من فيروس كورونا.