الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

متحدث الرئاسة: 500 مليار جنيه المرحلة الأولى من مبادرة مشروع تطوير القرى المصرية (فيديو)

الإثنين 28/ديسمبر/2020 - 01:07 ص
أصول مصر

قال السقير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن مبادرة مشروع القرى المصرية هو مشروع طموح ويعتبر امتداد لمشروع حياة كريمة التي بدأت منذ عام تقريبا لرفع كفاءة وتطوير القرى المصرية على مستوى الجمهورية.

 

وأضاف راضي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية المذاع عبر فضائية mbc مصر، أن ألية تنفيذ المشروع ضمت القطاع الحكومي ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية وصندوق تحيا مصر ومجتمع القطاع الخاص ورجال الأعمال.

 

وأشار، إلى أن مبادرة حياة كريمة تعاملت مع القرى ورفعت كفاءة حوالي ما بين 380 إلى 400 قرية على مستوى مصر، لافتا أن مصر لديها 4800 قرية.

 

وأفاد، أن مبادرة رئيس الجمهورية تتضمن توسيع مظلة مبادرة حياة كريمة لتصل لكافة قرى مصر على 3 مراحل في 3 سنوات.

 

وتابع، أن المرحلة الأولى تبدأ في يناير القادم والتي تتضمن 1381 قرية على مستوى الجمهورية بتوابعها من عزب وكفور ونجوع وبحوالي 50 مركز مدينة على مستوى الجمهورية قابلين للزيادة لتصل إلى 1500 قرية ثم يتتبعها مرحلة ثانية وثالثة لتغطية كافة القرى المستهدفة.

 

وأفاد، أن المرحلة الأولى من المشروع تتكلف حوالي 500 مليار جنيه، لافتا أن الهدف من المبادرة هو تحسين كافة جوانب الحياة لأهالي تلك القرى من خلال تحسين البنية التحتية والخدمات المقدمة لأهالي تلك القرى وغيرها.