الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

متحدث البترول: مصر لديها ميزة لتكون مركز إقليمي لنقل تداول البترول والغاز

الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 01:05 ص
أصول مصر

قال حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول، إن جميع الدول المشاركة بمنتدى غاز شرق المتوسط وضعت أطروحاتها بشأن تأمين طرق نقل الغاز الطبيعي، بما يحقق لها أكبر قدر من الاستفادة الاقتصادية.

 

وأضاف عبد العزيز خلال مداخلة مع برنامج مساء dmc مع الإعلامية إيمان الحصري بفضائية dmc، أن مصر بما لديها من موقع جغرافي فريد وبكل بنيتها الأساسية سواء شبكة قومية للغازات الطبيعية ممتدة أو سواء بوجود مصانع الإسالة الموجودة في إدكو ودمياط وسواء يوجد معامل التكرير الموجودة في مصر جميعها أليات تعطي لمصر ميزة فيما يتعلق بأن تكون مركز إقليمي لنقل تداول البترول والغاز.

 

وأشار، إلى أن من أهم الندوات التي عقدت في عام 2019 إنشاء منتدى شرق المتوسط في 7 دول والذي تم خلاله الاتفاق على انشاء منتدى غاز شرق المتوسط.

 

وأفاد، أن هذا المنتدى هو حلقة الوصل بين الدول المنتجة والمستهلكة ودول العبور، لافتا أن الهدف الأساسي من هذا المنتدى هو خدمة مصالح الدول المشاركة في هذا المنتدى.

 

وتابع عبد العزيز، أن هذا المنتدى ظهرت أهميته بعد تحقيق العديد من الاكتشافات الغازية بدول شرق المتوسط ومنها مصر التي اكتشفت حقل ظهر الذي يعد أكبر حقل للغاز في منطقة المتوسط.