الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

أخبار الطرق اليوم الاثنين 4 ـ1 ـ 2021 ..الأرصاد تهيب المواطنين بإتباع تلك الإجراءات 

الإثنين 04/يناير/2021 - 01:18 م
أصول مصر

أعلنت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مساعد وزير الداخلية، صباح اليوم الإثنين الموافق ٤ يناير لعام ٢٠٢١ عن إغلاق عدد من الطرق في محافظات الجمهورية وذلك جراء الشبورة  المائية.

الطرق المغلقة 

وجاءت الطرق المغلقة على النحو التالي:طريق الكريمات الصحراوى -طريق مصر _ أسوان الزراعى -طريق أسيوط الصحراوى -طريق العلمين الصحراوى -الطريق الدائرى الأقليمى من بوابات الخطاطبة - طريق إسكندرية الصحراوى -طريق بورسعيد الصحراوى -طريق السويس الصحراوى - -محور 30 يونيو للقادم من العين السخنة والاسماعيلية حتى السويس -طريق الإسماعيلية الصحراوى.

ونشرت هيئة الأرصاد الجوية على صفحتها الرسمية تحذيرات المواطنين حيث أن الشبورة   المائية الكثيفة ووصلت إلى حد الضباب على مع انخفاض مستوى الرؤية على  بعض الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية  من وإلى القاهرة ومناطق من الدلتا والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ووسط سيناء

  تحذيرات لتفاءي حوادث الطرق 

١-القيادة بحذر 

٢-إضاءة الكشافات الأمامية والخلفية أثناء القياده.

٣- فتح نوافذ السيارة من آن لأخر لعدم تكثف بخار الماء على زجاج السيارة الداخلي .

٤- أخذ المسافة الأمنه بين السيارات.

 

اخبار الطقس اليوم 

وقال محمود شاهين،مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، إن البلاد على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد شبورة مائية كثيفة صباحا، وتصاحبها وأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

 

ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم

 القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 08 درجة، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 10 درجة، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 11 درجة، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 11 درجة.

ويغلب على البلاد طقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحرى، وبارد على السواحل الشمالية، بارد على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال و جنوب الصعيد وفقا لما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد.