الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

الأهلي يفوز على مضيفه سيراميكا كليوباترا بهدفين دون رد

الجمعة 08/يناير/2021 - 10:29 م
أصول مصر

فاز الأهلي بصعوبة على مضيفه سيراميكا كليوباترا، بهدفين دون رد، اليوم الجمعة، على ملعب السويس، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري.

سجل محمود عبد المنعم كهربا ووليد سليمان هدفي المباراة في الدقيقة 79 و96.

استعاد الأهلي ذاكرة الانتصارات بعد تعادله في المباراة الماضية أمام وادي دجلة، رافعًا رصيده إلى 13 نقطة، بينما واصل سيراميكا تعثره للمباراة الثالثة على التوالي ليتجمد رصيده عند 7 نقاط في المركز السابع.

لعب الأهلي بخطة 4-3-3، حيث تبادل حسين الشحات وطاهر التحرك يمينا ويسارا لمعاونة رأس الحربة والتر بواليا في ظهوره الأول مع الفريق.

حاول ثلاثي الوسط تعزيز الهجوم الأحمر، حيث أضاع آليو ديانج أخطر الفرص بينما ضلت باقي تسديدات اللاعب المالي الطريق إلى مرمى عامر عامر حارس سيراميكا.

لم يكن لظهيري الجنب علي معلول وبيكهام بصمة واضحة في الشوط الأول، بينما أضاع بدر بانون وطاهر طاهر فرصتين خطيرتين.

في المقابل، صمد فريق سيراميكا بدنيا، وهدد مرمى محمد الشناوي على فترات بمحاولات لشريف دابو وشادي حسين ومحمد توني.. بينما كان الثنائي محمد إبراهيم وكوامي بونسو محطة مميزة في وسط الملعب.

تحرك بيتسو موسيماني مدرب الأهلي لتنشيط هجومه بتبديلين مع بداية الشوط الثاني حيث أشرك كهربا وأفشة مكان طاهر ورمضان بيكهام.

مرت الدقائق الأولى من الشوط الثاني سريعة ومثيرة، حيث أضاع أحمد محسن فرصة خطيرة لسيراميكا، بينما أنقذ عامر مرماه من هدف مؤكد لكهربا، وتبعه حسين الشحات بتسديدة بجوار القائم الأيسر، وأخرى لبواليا أبعدها الحارس.

جازف الأهلي هجوميا، وتحولت خطته إلى 3-4-3 أملا في هز الشباك، إلا أن علي معلول ووالتر بواليا أضاعا الفرص المحققة بغرابة شديدة، بينما كاد شادي حسين مهاجم سيراميكا أن يهز شباك الشناوي في مناسبتين.

شارك محمد شريف مكان بواليا، وأسفر الضغط الأهلاوي عن هدف سجله كهربا بعد تمريرة رائعة من محمد مجدي أفشا، بعدها أهدر محمد شريف انفرادا تاما بتسديد الكرة في جسد الحارس بعد تمريرة من أفشا.

في الدقيقة قبل الأخيرة، انفرد محمد شريف مجددا، لكن الحارس عامر عامر أبعد الكرة من أمامه لتصل إلى كهربا ليسجل في الشباك الخالية، إلا أن تقنية الفيديو أشارت بوجود تسلل ضد (شريف).

احتسب الحكم ست دقائق وقت بدل ضائع، لم يستغلها لاعبو سيراميكا، بل عزز الأهلي تقدمه بهدف ثان سجله وليد سليمان بعد مشاركته بديلا إثر عرضية متقنة من علي معلول.

أضاع أحمد محسن فرصة خطيرة لتقليص الفارق بفضل يقظة الشناوي، لينتزع الأهلي فوزا صعبا ومستحقا بفضل البصمة المميزة لبدلاء موسيماني.