الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

تفاصيل هروب 3 مساجين من سجن طنطا العمومي شديدي الخطورة.. بعد تخطيط 3شهور

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 12:28 م
أصول مصر

على غرار المسلسل الأمريكي "بريزون بريك"‏ للمخرج و المؤلف بول شويرينغ، تمكن 3 سجناء محكوم عليهم بالمؤبد والإعدام الهروب من سجن طنطا العمومي في محافظة الغربية، وذلك في الساعات الأولى من صباح أمس الإثنين الموافق 11-1--2021، حيث استطاع السجناء تنقيب جدران السجن  على مدار3 أشهر ماضية، هذا بعدما تمكنوا من تعطيل الكاميرات داخل السجن.

تفاصيل هروب المساجين من سجن طنطا

ومن المعروف أن السجناء 3 الهاربين من سجن طنطا العمومي  صادر ضدهم أحكام بالمؤبد والإعدام  في قضايا قتل وإتجار في المخدرات والسلاح.

وأوضحت التحقيقات أن توقيت الهروب كان في الساعات الأولى لصباح  أمس الإثنين حيث استغل السجناء الثلاثة  للراحة الأمنية بين الخدمات.   

كما كشفت التحقيقات الأولية أن المتهمين الثلاثة  تمكنوا من تنقيب جدران السجن على مدار 3 أشهر ماضية،كما استطاعوا تعطيل كاميرا المراقبة ولاذوا بالفرار من خلال أسوار وأسطح المنازل المجاورة للسجن. 

وبناءًا عليه فتح قطاع التفتيش والرقابة بوزارة الداخلية، تحقيقًا موسعًا مع قوة تأمين سجن طنطا العمومي، حيث تلقي اللواء هاني مدحت، مدير أمن الغربية، أمس الإثنين الموافق 11-1-2021، إخطارًا من سجن طنطا  العمومي يفيد بهروب 3 مساجين جنائيين محكوم عليهم بالإعدام والمؤبد.

وعلى الفور شكّل اللواء محمد عمران، مدير المباحث الجنائية بالغربية، فريق للبحث على السجناء الثلاثة الهاربين، وذلك  برئاسة العميد هيثم الكيلاني رئيس مباحث المديرية، ويضم الفريق الرائد يوسف الجندي والرائد أحمد الحجار والرائد توفيق شهوان رؤساء مباحث قسمي أول وثان طنطا ومركز شرطة طنطا. 

كما كثفت مديرية أمن الغربية جهودها لضبط وملاحقة المساجين الثلاثة من المحكوم عليهم بالمؤبد والإعدام، حيث تبين أن المتهمين فروا فجرًا من خلال تسلق أسوار السجن العمومي.   من جانبه أصدر المحامي العام لنيابات غرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية توجيهات إلى رئيس النيابة الكلية بغرب طنطا بتشكيل فريق من النيابة العامة ويضم خبراء الأدلة الجنائية للإنتقال إلى سجن طنطا العمومي والتحقيق في واقعه الهروب.

كما شكل المحامي العام فريق النيابة وذلك  للاستماع إلى أقوال الضباط المكلفين بالخدمات الأمنية داخل السجن، والعمل على  تفريغ كاميرات المراقبة والإستماع إلى أقوال شهود العيان من سكان المنازل المحيطة بسجن طنطا العمومي،هذا بالإضافة إلى فحص السجل الإجرامي للمتهمين، وبحث وجود تقصير من الخدمات الأمنية المكلفة من عدمه.

الجدير بالذكر أن  اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، أصدرت تعليمات  بإحالة مأمور سجن طنطا العمومي ومدير مباحث السجن بالإضافة إلى الخدمات الأمنية المكلفة بالحراسة وقت هروب المساجين الثلاثة إلى التحقيق في واقعة هروب 3 سجناء شديدي الخطورة.