الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

المتحدث الرسمى لصندوق تحيا مصر : 160 مليون جنيه مساهمات رجال الاعمال لتوفير لقاح كورونا بالمجان للغير قادرين

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 03:38 م
أصول مصر

مجموعة القلعة تبرعت بـ 30 مليون جنيه ونتواصل مع العديد من المؤسسات منها اتحاد بنوك مصر

قال محمد مختار المتحدث الرسمي لصندوق تحيا مصر ، فى تصريحات لـ “ أصول مصر “  أن الصندوق تواصل مع العديد من رجال الاعمال والمؤسسات ذات المسؤولية المجتمعية فى إطار تنفيذه لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير لقاح كورونا بالمجان لجميع المواطنين الغير قادرين ووصل إجمالى تبرعات رجال الاعمال فى ذلك الصدد حتى الان 160 مليون جنيه .

جاء ذلك على هامش توقيع على هامش توقيع برتوكول للتعاون بين مجموعة طلعت مصطفى ووزارة الصحة والسكان وصندوق تحيا مصر، وتبرعت مجموعة طلعت مصطفى بتوفير اللقاح لعدد 2 مليون مواطن مصري . 

 وأشار الى ان مجموعة طلعت مصطفى ابدت استعدادها للمساهمة فور التواصل معهم .

وأضاف أن اجمالى عدد الشركات التى ابدت استعدادها للمساهمة فى توفير لقاح كورونا 10 شركات .

واوضح ان مجموعة شركات القلعة كانت من ضمنها واعلنت تبرعها بمبلغ 30 مليون جنيه .

واشار الى انه تم مخاطبة اتحاد بنوك مصر للتبرع والمساهمة حيث يأمل الصندوق فى تأمين الاحتياجات من اللقاح لاكبر عدد من المصريين موجها الدعوة للمؤسسات والشركات بالمشاركة .

واوضح ان اللقاح سيتم توزيعه على الغير قادرين ويتم تحديدهن ةفقا لبيانات عدة جهات منها التضامن الاجتماعى .

وأعلن هشام طلعت مصطفى ، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى ، عن تبرعه بتحمل تكاليف لقاح ضد فيروس كورونا لنحو 2 مليون مواطن من غير القادرين .

وأكد هشام طلعت مصطفى أن توقيع برتوكول التعاون يأتي من منطلق دعم التكاتف بين جميع المؤسسات الوطنية وفي اطار إيمان مجموعة طلعت مصطفى بالمسئولية الاجتماعية ودورها في خدمة المجتمع.

وأوضح طلعت مصطفى أن جائحة كورونا هي من أهم التحديات التي واجهت العالم كله في العصر الحديث لما نتج عنها من خسائر بشرية ضخمة واضرار اقتصادية جمة ، مشيراً إلى أن مصر تمكنت من التعامل بحرفية شديدة مع هذا التحدي الصعب بفضل القرارات الحكيمة، برئاسة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي .

ووجه هشام طلعت مصطفى الشكر للدكتورة هالة زايد على جهودها الضخمة التي تبذلها منذ بداية أزمة كورونا، وكافة الاجهزة والمؤسسات المعنية ، وعلى رأسها صندوق تحيا مصر برئاسة السيد اللواء محمد أمين ، على مجهوداته الضخمة في حل كثير من المشاكل التي يعاني منها المجتمع ويرتقي به، وكافة وسائل الاعلام التي تقوم بدور بارز في توعية المواطنين وتنويرهم بمخاطر هذه الجائح .