الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

التوقيت الرسمي.. موعد صرف الدفعة الخامسة للعمالة الغير منتظمة 2021

السبت 16/يناير/2021 - 02:06 م
أصول مصر

يبحث المستفيدين من منحة العمالة غير المنتظمة عن موعد صرف الدفعة الخامسة للعمالة غير المنتظمة 2021، عبر الموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة، حيث وصل عدد المستفيدين من منحة العمالة غير المنتظمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي تزامنًا مع انتشار جائحة كورونا إلى نحو مليونين و260 ألف مستفيد من الدفعة الرابعة.  

 موعد صرف الدفعة الخامسة للعمالة الغير منتظمة 2021  

قالت وزارة القوى العاملة، إنه  تقرر موعد صرف الدفعة الثانية من المرحلة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة في يوم 17 يناير الجاري 2021،  وفقًا لتوجهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بمد المنحة إلى حين إنتهاء أزمة كوفيد-19.

ومن المعروف  أنه تم صرف أربع دفعات من منحة العمالة الغير منتظمة  في المرحلة الأولى والثانية خلال الشهور الماضية، بواقع 500 جنيه في الشهر.

وقد اجتمعت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي في جلسات حوارية واستمعت لآراء العمال و متطلباتهم الخاصة  حول برامج الحماية الاجتماعية. 

برامج الحماية الاجتماعية للعمالة غير المنتظمة

وقالت القباج،  أنه جاري حاليًا الإنتهاء من تقييم برامج الحماية الاجتماعية للعمالة غير المنتظمة من خلال الدراسة البحثية وبحث سبل تقديم أهم البرامج الجديدة التي تتطلع إليها العمالة غير المنتظمة . 

تقوم الوزارة  في الوقت الحالي بدراسة مقترح صندوق دعم العمالة غير المنتظمة وذلك بالتعاون مع وزارة المالية لوضع تصور لمصادر الموارد المالية المخطط طرحها لدعم الصندوق بما يلبي احتياجات العمالة.  .

وأضافت القباج، أن اللجنة سوف تقوم بوضع وثيقة أولية لرسم خارطة طريق للحماية ورعاية العمالة غير المنتظمة ترفع إلي السيد رئيس الجمهورية والسيد رئيس مجلس الوزراء بنهاية شهر يناير 2021. 

و شكلت اللجنة بقرار من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تحمل رقم 2183 لعام 2020، وتضم فى عضويتها ممثل عن كل من وزارة القوى العاملة، ووزارة المالية ، ووزارة الصحة والسكان، وهيئة الرقابة الإدارية، والهيئة القومية للتأمين الإجتماعى، والهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية، وعدد من الخبراء.     ويمكن للمستفيد للاستعلام عن المزيد من التفاصيل حول موعد صرف الدفعة الخامسة للعمالة الغير منتظمة 2021

عبرالموقع الرسمي الإلكتروني لوزارة القوى العاملة، http://www.manpower.gov.eg/ وإدخال البيانات المتعلقة به والرقم القومي، أو عن طريق رقم الخط الساخن  142.  

 

قد يهمك أيضا..

اقرأ تفاصيل| موعد صرف الدفعة الخامسة للعمالة الغير منتظمة 2021