الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

موعد تنصيب الرئيس الأمريكي 2021 الجديد والمراسم.. غاغا ولوبيز يشاركان وفيسبوك يتخذ إجراءات

الثلاثاء 19/يناير/2021 - 06:58 م
موعد تنصيب الرئيس
موعد تنصيب الرئيس الأمريكي 2021 الجديد والمراسم.. غاغا ولوبي

يتأهب العالم غدا الأربعاء الموافق 20 -1-2021 مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد  الديمقراطي"جو بايدن" خلفًا للرئيس "دونالد ترامب" وهو بذلك يكون رئيس الولايات المتحدة الأمريكية المنتخب الـ46، ويتخذ مجمع الكابيتول" الكونجرس" كافة الإجراءات الأمنية حيث شهدت واشنطن انتشار كبير لقوات الأمن في الشوارع والميادين، علاوة على وضع الأسلاك الشائكة لتأمين تنصيب الرئيس الأمريكي.

سيتولى الرئيس الأمريكي جو بايدن وهو يحمل عنوانه وحدة الأمركيين وسيشاركه الحفل كلًا من الرئيس السابق جورج بوش، وبيل كلينتون، وأيضًا باراك أوباما.

ولن يتواجد الرئيس "دونالد ترامب" المنتهيه ولايته في حفل التنصيب، وسوف يرحل عن البيت الأبيض في الصباح متجهًا نحو مقر إقامته في ماريلاغو في فلوريدا.

وحول سياسة "جو باين " ووفقًا لما تم إعلانه في وسائل الإعلام  يعتزم الرئيس الأمريكي المنتخب، على تغير سياسة الرئيس السابق جو بايدن وسيتخذ عدة قرارات منها سيلغي حظر السفر إلى أمريكا، وسيعمل على على لم شمل الأطفال المعزولين عن أوليائهم على الحدود.

 النجمتان ليدي غاغا و وجينيفر لوبيز في حفل تنصيب الرئيس

 

تشارك النجمتان ليدي غاغا وجينيفر لوبيز في مراسم تنصيب الرئيس جو بايدن، وستؤدي غاغا النشيد الوطني خلال مراسم التنصيب، بينما ستقدم    لوبيز، عرضاً موسيقياً، كما سيؤدي الممثل توم هانكس برنامجا تلفزيونيا خاصا بمشاركة العديد من النجوم.

فيسبوك يتخذ إجراءات لمنع أحداث شغب فى مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي جو بايدن

 

 

 وبعد حالات العنف والشغل التى شهدتها العاصمة واشنطن واقتحام أنصار ترامب مبنى الكونغرس، أعلن فيسبوك في بيان له " يجري حاليًا مراجعة لجميع الأحداث المتعلقة بيوم التنصيب،وسيجري إزالة تلك التي تنتهك سياساتنا".

كما سيفرض بعض القيود على بعض مستخدمي الموقع، في إشارة إلى الأشخاص الذين يخرقون سياساته، وتضم القيود منع البعض من نشر مقاطع فيديو أو إنشاء مجموعات.

كما يحظر فيسبوك منع جميع الإعلانات التي تروج للأسلحة ومعدات الحماية في الولايات المتحدة، وذلك حتى 22 يناير.

وكان قد اعتصم عدد من أنصار الرئيس دونالد ترامب خارج مبنى الكابيتول الأمريكي "الكونغرس" مقر المجلس التشريعي للولايات المتحدة الأمريكية، واقتحموا المبني في ليلة وأطلق عليها "ليلة اقتحام الكونجرس" خلال إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، وحدث اشتباكات بين المحتجون وعناصر الشرطة، وعلى أثره تم اختراق الحواجزالأمنية للمبنى وتحطيم النوافذ.