الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

نائب وزير السياحة: الدولة تشجع المصريين على زيارة  المناطق السياحية

الخميس 21/يناير/2021 - 01:58 ص
أصول مصر

قالت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار، إن مبادرة "شتي في مصر" تتم بالتعاون مع وزارة الطيران المدني لدعم السياحة من خلال تخفيض أسعار تذاكر الرحلات.

وأضافت "شلبي"، خلال مداخلة هاتفية تلفزيونية  أن الدولة تسعى لدفع المصريين إلى الاستمتاع بالمناطق السياحية في مختلف أنحاء الجمهورية.

وتابعت: "نستهدف الأسرة المصرية للمشاركة في مبادرة "شتي في مصر"، لافتة إلى أن الفنادق في الأقصر وأسوان وسيناء وفرت عروض مخفضة للأسر المصرية مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

وكانت  غرفة المنشآت الفندقية، أعلنت عن تلقي طلبات الفنادق الراغبة في المشاركة بمبادرة "شتي في مصر"، التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع وزارة الطيران المدني، لدعم حركة السياحة الداخلية وتحفيز المصريين على السفر.

 

وتنطلق المبادرة، خلال شهر فبراير المقبل وتستمر لمدة 3 أسابيع، على أن تشمل فنادق الأقصر وأسوان والغردقة وشرم الشيخ، حيث تطلق الغرفة حملة دعائية على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج للمبادرة مع منتصف شهر يناير الجاري، لتعريف المصريين بالمبادرة والفنادق المشاركة بها.

 

وترسل الغرفة قائمة بالفنادق المشاركة بالمبادرة إلى غرفة شركات السياحة، لاستقبال العملاء الراغبين في الرحلات، وحددت الغرفة سعر الليلة السياحية للفنادق الراغبة في المشاركة في المبادرة أن تتراوح ما بين 600 و1600 للغرفة المزدوجة.

 

من ناحيته، ناشد وحيد عاصم عضو اتحاد الغرف السياحية، الفنادق، بالمشاركة في مبادرة "شتي في مصر" لتنشيط حركة السياحة الداخلية بجميع المنتجعات والمدن السياحية المصرية بشكل مدعم.

 

وشدد عاصم، على ضرورة الالتزام بالأسعار التي تم التوافق عليها خلال اجتماع وزيري السياحة والطيران، بمستثمري القطاع السياحي بجنوب سيناء الشهر الماضي، موضحًا أنها تتراوح ما بين 600 و 1600 جنيه للفرد في الليلة الواحدة بالفندق طبقًا لدرجة النجومية ونظام الوجبات.

وأشار عضو اتحاد الغرف السياحية، إلى تولى غرفة الفنادق الترويج للفنادق المشاركة في المبادرة بشرط تقديم أسعار مخفضة سوف تحددها غرفة الفنادق طبقا للدرجة الفندقية.

وجاءت تذاكر الطيران مدعمة لتكون على النحو التالي:

- 1500 جنيه (القاهرة/الأقصر/أسوان والعودة).

- 1750 جنيه (القاهرة/شرم الشيخ/القاهرة).

- 2000 جنيه (القاهرة/الغردقة/القاهرة).